اعلان

6 أسباب تساعد منتخب مصر على العودة والتأهل لأمم أفريقيا 2021

منتخب مصر
كتب : نهي خالد

تعادل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع مُضيفه جزر القمر تعادل سلبي، خلال المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم الأثنين، في ثاني جولات التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون 2021.

استمر لاعبي منتخبنا الوطني على سوء الأداء والنتائج السلبية، ولم يعوضوا الإخفاق بالتعاد أمام المنتخب الكيني في القاهرة في أولى الجولات، لم يتعلم لاعبي المنتخب من اخطائهم ولم يتعلم حسام البدري من التعادل أمام كينيا شيء.

يقع منتخب مصر مع كلًا من جزر القمر، وكينيا، ومنتخب توجو، في تصفيات كأس الأمم الأفريقيه، فـ بالرغم من سهولة المجموعة إلا أن منتخب حسام البدري خلال 180 دقيقة لم يحصد سوي نقطتين فقط.

وتبقى بداية حسام البدري الأسوأ لمدرب المنتخب منذ شوقي غريب عام 2014، كما يعد تعادل اليوم مع جزر القمر نكسة جديدة للكرة المصرية، بعد الفشل في تحقيق الفوز خارج الارض للمباراة الثالثة على التوالي، بعدما تعادل مع النيجر في تصفيات أمم أفريقيا 2019 بهدف لكل منهما وخسر ودياً أمام نيجيريا بهدف نظيف، بخلاف التعادل مع جزر القمر، ويعود آخر انتصار لمنتخب مصر خارج أرضه على حساب سوازيلاند يوم 6 أكتوبر 2018 في تصفيات بطولة إفريقيا 2019.

ويعرض لكم أهل مصر أبرز 6 اسباب يحتاجها المنتخب الوطني للتأهل

1- معالجة اخطاء الدفاع

كلفت اخطاء الدفاع منتخب مصر هدف خلال لقاء منتخب كينيا في الجولة الأولي من تصفيات كأس الأمم الإفريقية، وأحرز منتخب كينيا هدف التعادل في الدقيقة 68 من خلال تصويبة اللاعب "أولونجا" من خطأ فادح، وقع فيه محمد النني أثناء تمريره كرة للخلف داخل منطقة الجزاء، لـ أحمد فتحي الذي فقد السيطرة عليها، ليتمكن لاعب منتخب كينيا من التمرير لزميله "أولونجا" الذي سدد مباشرة لتسكن شباك محمد الشناوي، ويحتاج حسام البدري معالجة اخطاء الدفاع في مبارياته القادمه لتفادي دخول مرمي المنتخب أي أهداف.

2- عودة محمد صلاح

غاب الفرغون المصري محمد صلاح عن صفوف منتخب مصر، خلال لقاء كينيا ولقاء جزر القمر اليوم، بسبب الإصابه، ومع عودة محمد صلاح يعود اللاعب الذي يمثل قائدًا حقيقًا وتبني عليه جميع خطط اللعب، ولكن يبقي السؤال فهل غياب محمد صلاح سببًا لعدم تحقيق اي نتائج للمنتخب وظهوره بهذا الشكل امام منتخب كينيا وجزر القمر!.

3- معالجة العقم الهجومي

سجل منتخبنا الوطني تحت قيادة حسام البدري هدف وحيد في شباك كينيا، ولم يستغل لاعبي المنتخب الفرص الذي سنحت لهم للتسجيل، تسرعهم وعدم تركيزهم جعلهم يضيعون أهدف محققة، ولم يستغلوا الكرات العالية سواء الطولية ومن العرضيات، فضلا عن الضغط المتواصل على دفاع المنافسين، وهو الأمر المفتقد للغاية في وجود كهربا الذي يميل للعودة للخلف والخروج للأطراف كثيرا، مما يجعل منتخب مصر يعاني في مركز رأس الحربة.

4- عودة لاعبي بيراميدز

قد يعود 7 لاعبيين من نادي بيراميدز، بعد استبعادهم بقرار من حسام البدري قبل لقاء كينياء بسبب تأخرهم عن الإنضمام لمعسكر المنتخب بعد موافقة بيراميدز ولكن المدير الفني حسام البدري قرر استبعادهم مما اعتبره " قرار تأديبي".

5- عودة عناصر المنتخب الأوليمبي

يظهر أشبال منتخبنا الأوليمبي بمستوي جيد ولائق حتي الأن في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، وشهد تألق ملحوظ للمهاجم مصطفي محمد الذي،يقود هجوم اشبال الفراعنة، وظهر بمستوي ثابت وقدرة تهديفية كبيرة، كما شهدت الفترة الماضيه تألق رمضان صبحي بشكل ملحوظ في المباريات التي خاضها اللاعب مع النادي الأهلي ومنتخب مصر الأوليمبي والمرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعض العناصر الذي خسرها المنتخب الأول في لقاء كينيا وجزر القمر، والذي يفتقدهم حسام البدري في خططه.

6- فوز مصر علي منتخب توجو

لم يحقق المنتخب الوطني أي انتصار حتي الان بعد مواجهة كينيا وجزر القمر، مما جعل موقف المنتخب صعبًا وسط المجموعة ولا حل أمامه سوي الفوز فى مباراة توجو المقبلة للحفاظ على فرصة تأهله لنهائيات الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 72 يومًا