عالم أزهري يرد على تصريحات خالد الجندي بشأن ملك الموت: "اللي معندوش دليل يسكت ويرحمنا"

ads

رشا مكي

11:08 م

الإثنين 18/نوفمبر/2019

عالم أزهري يرد على تصريحات خالد الجندي بشأن ملك الموت: اللي معندوش دليل يسكت ويرحمنا
الداعية الإسلامي خالد الجندي
حجم الخط A- A+

رد إبراهيم محمود عبد الراضي، أحد مشايخ الأزهر الشريف على تصريح الداعية الإسلامي خالد الجندي بالأمس في برنامجه المذاع على إحدى القنوات الفضائية، ونفى الجندي لوجود ملك للموت يسمى "عزرائيل" في الكتاب والسنة، وأكد أن هذا ما هو إلا انحراف في فهم الغيبيات ترتب عليه اختراع ملائكة جدد.

وقال عبد الراضي لـ "أهل مصر" أنه لابد من القول في الملائكة بدليل قاطع مثبت الإثبات موضحا أن الغيبيات أو في الملائكة ليس في القرآن وحده، إنما القرآن وسنة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم.

واستند في حديثه إلى الحديث الشريف:"حدثوا عن بني اسرائيل ولا حرج"، منوها أنه "علشان أقول إن مفيش عزرائيل فين الدليل؟! وإن مفيش عزرائيل فين الدليل إن مفيش عزرائيل".


وتابع أن تجديد الخطاب الديني ليس بنسف القديم وإنما بمنهج علمي رصين ينبني على الإثبات بدليل أو النفي بدليل موجها كلامه للشيخ خالد الجندي قائلا: "اللي معندوش دليل لا على النفي ولا على الإثبات، يسكت ويرحمنا"

وكان قد قال الداعية الإسلامي خالد الجندي في برنامجه " لعلهم يفقهون" على قناة dmc إنه لا يوجد مسند ثابت في الكتاب والسنة عن أن ملك الموت اسمه عزرائيل مشيرا إلى أنه عندما تقول هذه المعلومات لأي أحد سيتم اتهامك في دينك اعتقادا من الناس أنها موجة لتغيير الدين وليست موجة لتصحيح الدين.

موضوعات متعلقة