في اليوم العالمي للرجل.. تعرف علي الأمراض التي تصيب الرجال بسبب الزوجات

ads

حسين حمدان

01:05 م

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019

في اليوم العالمي للرجل.. تعرف علي الأمراض التي تصيب الرجال بسبب الزوجات
اليوم العالمي للرجل
حجم الخط A- A+

يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للرجل، الذي جاء من أجل تكريم وتعزيز دور الرجل في المجتمع وتسليط الضوء على مساهمة الرجال في الحياة علي سطح الأرض، وكذلك لإلقاء الضوء على الرجال الذين يمكنهم نشر الوعي الإيجابي، حول العديد من القضايا التي تهم الرجل على الصعيد العالمي، ونتيجة للضغوط التي يتعرض لها الرجال في حياتهم اليومية، يصابون بالعديد من الأمراض التي تجعلهم يعانون في التأقلم مع المعيشة، ونتناول في المقال التالي الأمراض التي يصاب بها الرجال:


في اليوم العالمي



الأمراض التي يصاب بها الرجال

- الإصابة بأمراض القلب حيث تأتى فى أشكال كثيرة ويمكن أن تؤدى إلى مضاعفات خطيرة، حيث أظهرت جمعية القلب الأمريكية أن أكثر من واحد من كل ثلاثة رجال معرضين لأمراض القلب والأوعية الدموية.

- أمراض الجهاز التنفسي يصاب الرجال بالعديد من أمراض الجهاز التنفسى، والتي تبدأ بسعال ومع مرور الوقت السعال يمكن أن يؤدى إلى ظروف صحية تهدد الحياة مثل سرطان الرئة وانتفاخ الرئة .



في اليوم العالمي



- الإصابة بالإكتئاب، حيث وجد باحثون فى المعهد الوطنى للصحة العقلية أن 6 ملايين من الرجال يعانون من اضطرابات إكتئابية، وهو مايدفعهم إلي الإنتحار.

اقرأ أيضا.. يقتل أكثر من 100000 شخص سنويًّا.. تعرف على مرض الحصبة وأعراضه

التهاب السحايا.. أعراضه ونصائح للوقاية منه

- الإصابة دائما بأمراض التليف الكبدى والتهاب الكبد الفيروسى وأمراض الكبد الوراثية وسرطان القناة الصفراوية وسرطان الكبد .

موضوعات متعلقة