وزارة الري: لن نتهاون في التعديات على نهر النيل.. وحملات مستمرة لإزالة المخالفات

ads

رانيا خليل

01:24 م

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019

وزارة الري: لن نتهاون في التعديات على نهر النيل.. وحملات مستمرة لإزالة المخالفات
حجم الخط A- A+

أكدت وزارة الموارد المائية والري، أنها لن تتهاون في التعديات على نهر النيل حتى يتم القضاء عليها وتنظيف النهر منها، مشيرة إلى أن الحملات مستمرة لإزالة المخالفات الموجودة على ضفافه دون النظر إلى الأشخاص المعتديين.

ونفذت الوزارة ممثلة في قطاع حماية النيل 66 قرار إزالة للتعديات المقامة فى محافظات " القاهرة – الجيزة – كفر الشيخ – البحيرة – الغربية – الدقهلية – المنيا – أسيوط – سوهاج" وبذلك يصبح إجمالى المخالفات التى تمت إزالتها على نهر النيل منذ يناير 2015 حوالى 49 ألف و 585 مخالفة.

ويأتي اهتمام الدولة بإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل وجزره يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على القطاع التصميمى للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين وكذلك القضاء على مصادر التلوث التى تنتج من تلك التعديات، بالإضافة إلى الحيلولة دون تعرض المواطنين لمخاطر ارتفاع مناسيب المياه فى فترة أقصى الاحتياجات " الصيف" أو حدوث سيول موسمية وفترات الطوارئ غير المتوقعة.


اقرأ أيضًا.."الري": مفاوضات الجانب السوداني حول ملء خزان سد النهضة مازالت مستمرة

وأفاد قطاع حماية النيل فى تقرير له، أنه تم تحرير 57 ألف و 223 مخالفات جديدة، منذ يناير 2015 فى الوقت الذى تتواصل فيه الإزالات، حيث يتم شن حملات يومية فى كل المحافظات المطلة على نهر النيل، التى يصل عددها 16 محافظة.


موضوعات متعلقة