اعلان

"بلتون" تتوقع خفضا جديدا للفائدة ومؤشرات إيجابية لأداء الجنيه في 2020

شركة بلتون المالية

توقعت شركة بلتون المالية أن يقوم البنك المركزي المصري بخفض جديد للفائدة في مصر عام 2020، وذلك في تصريحات لوكالة بلومبرج الأمريكية.

اقرأ أيضا.. تعرف على تفاصيل الاكتفاء الذاتي من القمح ومواعيد زراعته

ووفقا للبرنامج فإن قوة الجنيه المصري، وخفض معدلات التضخم سوف تؤثر إيجابيًا على الوضع الاقتصادي المصري في عام 2020.

وكشف البرنامج عن توقعات باتخاذ البنك المركز قرارًا بشأن المزيد من خفض أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة خلال العام المقبل، وسط توقعات إيجابية كبيرة بشأن أداء الجنيه خلال العام المقبل، واعتمادًا على قوة الموازنة العامة للدولة.

وأشارت الوكالة من خلال البرنامج التحليلي، إلى أن خفض أسعار الفائدة مرة أخرى لن يكون لها تأثير على جاذبية الاقتصاد المصري أو حركة الأسعار في السوق، فالجميع يرى أن معدلات التضخم وصلت لمعدلات أقل من 10% وهي معدلات تاريخية.

وأضافت، أن استقرار معدلات التضخم يعني أنه لن يوجد أي ضغط على العملة المحلية وبالتالي لن يكون هناك أي ضغوط على قرارات البنك المركزي.

وأوضحت أن تلك التوقعات الإيجابية تأتي في ظل ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمستويات قياسية والتي وصلت لأعلى معدل منذ 10 سنوات، وذلك بفضل الإنتاج الجديد من الغاز الطبيعي.

وقالت الوكالة من خلال التحليل، أن هناك تفاؤلا كبيرا بأداء الاقتصاد المصري والاستراتيجيات التي يتبعها.

واختتمت الوكالة البرنامج بتوقعات بأن يستمر هذا النمو على مدار العامين المقبلين، كما أنه من المتوقع أن يستمر الاقتصاد المصري كنقطة استثمار جاذبة خلال الفترة المقبلة، ما يشجع العملة المحلية على المزيد من الأداء الجيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً