في عيد ميلاد السيسي الـ65.. محطات إنسانية بحياة الرئيس

ads

نهى نجم

03:18 م

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019

في عيد ميلاد السيسي الـ65.. محطات إنسانية بحياة الرئيس
عيد ميلاد السيسي
حجم الخط A- A+

لُقب بـ"الرئيس الإنسان" لكثرة مواقفه التي غالبت فيها دموع عبد الفتاح السيسي، تأثرًا بالمواقف الإنسانية التي يمر بها، ولن ننسى بكاء السيسي عند احتضانه طفله رضيعة من أبناء شهداء الشرطة خلال احتفال الذكرى الـ64 لعيد الشرطة، وأيضًا في منتدى الشباب خلال كلمة الناشطة العراقية لمياء حجي وهي تتحدث عن الانتهاكات التي تعرضت لها من تنظيم داعش الإرهابي لم يستطع أن يمسك دموعه وانهمرت تعاطفًا معها.

اقرأ أيضًا.. "تهنئة حارة".. عيد ميلاد السيسي الـ 65 يتصدر فعاليات قمة العشرين وأفريقيا

كما تساقطت دموع الرئيس الإنسان، عند الحديث عن أعداد الشهداء الذين ذهبت أرواحهم فداءً من أجل الدفاع عن الوطن قائلًا: " الشهداء سقطوا من أجل أن يعيش المصريين".

ورصدت أهل مصر محطات إنسانية مر بها الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى عيد ميلاه الـ 65 خلال فترة حكمه:

فتاة العربة:
أعرب السيسي عن إعجابه بكافح منى السيد إبراهيم، من محافظة الإسكندرية، والتي اشتهرت بلقب فتاة العربة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد التقاطها صورة لها وهي تجر عربة تجمل عليها بضائع كثيرة حتى توفر قوت يومها، وفي موقف نبيل من السيسي كلف وزارة الإسكان بإعطاءها شقة، مجهزة بجميع الأثاث والأجهزة الكهربائية اللازمة، وسيارة نقل بضائع بدلًا من العربة التى كانت تجرها، لمساعدتها على العمل فى راحة.

طفل السرطان
استقبل الرئيس عبد الفتاح الطفل أحمد ياسر، المريض بـ"سرطان الدم"، والذى سبق وعبر عن أمنيته من قبل بلقاء الرئيس، وصافح وقبل رأسه، وكلف بإهداء الطفل الرئيس مصحفًا كهدية تذكارية.

في عيد ميلاد السيسي


الحاجة صيصة
كرم السيسي الحاجة صيصة، كأم مثالية، ست بمليون راجل تقديرًا لجهودها لكسب قوت يومها، وهي تعيش في الصعيد، وتخفت في زي رجل لأاكثر من 40 عامًا لتربية أبنائها. 

وكانت تجيب الشوارع بـ"صندوق ورنيش" من أجل تربية أبنائها بعد وفاة زوجها، ووجه السيسي كلمة لها قائلًا: "إنتى شرفتى الرجال والسيدات"، ووعدها بتسليمها شقة بدلًا من شقيتها الإيجار. 

في عيد ميلاد السيسي


فتاة التحرير
قدم السيسي الاعتذار لسيدة جرى التحرش بها في ميدان التحرير، أثناء احتفالات تنصيبه رئيسًا للبلاد، وقام بزيارتها مع وفد رفيع المستوى يضم وزير الدفاع ورئيس الأركان، قائلًا: " حقك عليا معلش متزعليش وأنا آسف". 

في عيد ميلاد السيسي



سيدة الميكروباص
حقق السيسي أمنية السيدة نحمده المعروفة بـ سيدة الميكروباص بتوفير سيارة ميكروباص خاصة بها من صندوق تحيا مصر، ووجه لها رسالة قائلًا: " النصيب وحده هو الذي جعلنا نلتقي بكِ وانا بحترم السيدات التي تعمل وبقدرهم جدًا وهي دي نموذج الست المصرية". 

في عيد ميلاد السيسي



طفلة صندوق "تحيا مصر"
تبرعت طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات لصندوق تحيا مصر، وهي أصغر متبرعة للصندوق، حيث تبرعت بمبلغ 500 جنيه وكان جزءًا حصلت عليه لحفظها القرآن الكريم، لذا التقى الرئيس بها وكرمها. 

اقرأ أيضًا.. خدعة فانسحاب فانتصار.. 42 عامًا على خطاب السادات أمام الكنيست الإسرائيلي


في عيد ميلاد السيسي



ففي مثل هذا اليوم 19 نوفمبر 1954، ولد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو الرئيس السادس والحالي لجمهورية مصر العربية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، وتم انتخابه في عام 2014 لمدة 4 سنوات بإرادة الشعب وأدى اليمين الدستوري لولايته الأولى لمدة 4 سنوات أمام المحكمة الدستورية في 8 يونيو 2014، وأدى اليمين الدستوي لولايته الصانية أمام مجلس النواب في 2 يونيو 2018. 

وهنأ الملايين من المصريين عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لذكرى عيد ميلاده الـ65، متمنين له الدوام والتوفيق والنجاح والتقدم، ولن ينسى الشعب مواقفه النبيلة أنه خرج ليقود مصر بإرادة كاملة من الشعب. 

وكان قد تصدر عيد ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، فعاليات قمة العشرين وأفريقيا في برلين، حيث حرصت المتحدثة الرئيسية في أعمال الجلسة غير الرسمية للاستثمار في إفريقيا، على تقديم التهنئة للرئيس في بداية الجلسة. 

وهنأت المستشارة الألمانية وعدد من الوفود المشاركة الرئيس بعيد ميلاده الـ65 متمنين له دوام التوفيق والنجاح والسعادة.

وأعربت ميركل ضرورة دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين من خلال مشروعات مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء؛ بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

موضوعات متعلقة