اعلان

شريف الجبلي: قمة العشرين وأفريقيا ستزيد من حجم الاستثمارات مع دول القارة

قمة العشرين وأفريقيا
كتب : مي طارق

قال شريف الجبلي، رئيس مجلس إدارة جمعية شباب رجال الأعمال المصريين (EJB)، إن مشاركة الرئيس في مجموعة قمة العشرين وأفريقيا تعزز من سبل التعاون بين دول القارة السمراء، موضحا أن ألمانيا تربطهما علاقات وثيقة مع مصر، حيث يظهر ذلك في حجم التبادل التجاري بين البلدين.

اقرأ أيضا.. تعرف على تفاصيل الاكتفاء الذاتي من القمح ومواعيد زراعته

وأضاف الجبلي في تصريحات لـ" أهل مصر"، أن القارة الافريقية ستحظى باهتمام كبير من جانب أوروبا ودول مجموعة العشرين خلال الفترة المقبلة، حيث تستهدف ضخ مزيد من الاستثمارات المباشرة والتي من شأنها تدشين العديد من المشروعات التنموية الكبرى مع تلك الدول.

وأكد رئيس جمعية شباب الأعمال، أن قمة مجموعة العشرين سوف تساهم في إتاحة التعرف على كافة الفرص الاستثمارية مع دول أفريقيا، مشيرا إلى أن الجانب الألماني لديه العديد من الخبرات الاقتصادية والقدرات المالية والتكنولوجية المتميزة تجعله شريكا استراتيجيًا موثوقًا على كافة الأصعدة.

يذكر أن العاصمة الألمانية برلين، تستضيف قمة مجموعة العشرين وأفريقيا، حيث يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي اجتماعات القمة مع عدد من الدول الكبرى، بهدف عرض الرؤية الأفريقية إزاء سبل تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وترسيخ أسس الشراكة العادلة بين أفريقيا وألمانيا في إطار المصالح المشتركة والمتبادلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً