اعلان

نتنياهو: القرار الأمريكي فرصة لضم غور الأردن وتحديد الحدود الشرقية لإسرائيل

كتب : وكالات

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية الانتقالية بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن القرار الأمريكي التاريخي حول المستوطنات، يعطي إسرائيل فرصة لمرة واحدة لتحديد الحدود الشرقية لدولة إسرائيل وضم غور الأردن.

وأضاف "لا يمكن تحقيق ذلك من خلال تشكيل حكومة ضيقة تعتمد على "القائمة المشتركة" الممثلة للفلسطينيين داخل إسرائيل"، بحسب تعبيره.

وجاءت تصريحات نتنياهو في كلمة متلفزة نشرها على حسابه في موقع "تويتر"، وأشار إلى أن "القرار الأمريكي التاريخي بالأمس يعطينا الفرصة لمرة واحدة لتحديد الحدود الشرقية لدولة إسرائيل وضم غور الأردن، ولا يمكن فعل ذلك في حكومة أقلية تعتمد على أحمد الطيبي وأيمن عودة".

وتابع "ادعو بيني جانتس وأفيجدور ليبرمان لتشكيل حكومة وحدة وطنية سيكون على أولوية أجندتها عند تشكيلها ضم غور الأردن، للحفاظ على إسرائيل آمنة، والتاريخ لن يسامح من يضيع هذه الفرصة".

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن أن الإدارة الأمريكية قررت العدول عن اعتبار المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية بأنها مخالفة للقانون الدولي.

اقرأ أيضاً: صحح ظلمًا تاريخيًا.. نتنياهو يعلق لأول مرة على القرار الأمريكي بشأن المستوطنات

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان "تحدث رئيس الوزراء هاتفيا مع الرئيس ترامب وشكره وقال إنه قد صحح ظلما تاريخيا" وادعى أن الشعب اليهودي لا يعيش على أراض ليست له لأن هذا هو وطننا منذ أكثر من 3000 عام وأضاف أننا نسمّى "يهود لأننا جئنا من هنا، من يهودا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟