اعلان
اعلان

لكل بنت شعرها كيرلي.. احصلي على شعر كيرلي صحي وشكله مثل الممثلات

الشعر الكيرلي أصبح موضة هذه الأيام، كما يعتبر مناسب لوجوه الفتيات الصغيرة، ولكي لا يزعجك كل يوم في كيفية فرده يمكنك استغلال جماله وهو كيرلي ومميز، وليس كل كيرلي يعتبر جاف ومجعد وصعب تسريحه، سنتعلم بطريقة سهلة كيفية العناية بالشعر الكيرلي بدون أن يتسبب له بالضرر، ونتعلم كيف نصنع الشعر الكيرلي بطريقة جميلة مثل ممثلات الأجانب والفتيات عارضات الأزياء صاحبات الشعر الكيرلي.

الشعر الكيرلي 

اتبعي الخطوات التالية لنظام العناية الجديد:

1- استخدمي البلسم في غسيل الشعر: 

بللي شعرك في أثناء الاستحمام ووزعي البلسم على الشعر وفروه الرأس مع فرك فروه الرأس بأطراف الأصابع كي تزيلي الأوساخ العالقة. ثم اغسليه جيدا. يمكنك القيام بهذه الخطوة مرة أو أكثر أسبوعيا حسب احتياج شعرك. 

اقرأ أيضا: أعرفي نوع شعرك باختبار سهل وبسيط

2- وزعي البلسم مرة أخرى على شعرك وليس على فروه الرأس: 

ثم ابدئي في فك التشابك باستخدام أصابعك أو مشط واسع الأسنان، واتركي البلسم لخمس دقائق ثم اشطفيه. واتركي بعض البلسم في الشعر خاصة في أطرافه. اشطفي شعرك في النهاية بماء بارد لغلق المسام والاحتفاظ بمظهر لامع.

3- استخدمي فوطة مصنوعة من المايكروفايبر: 

ستجدينها غالبا في أقسام العناية بالسيارات في المتاجر الكبيرة أو يمكنك استخدام تيشيرت قطني لتجفيف شعرك بدلا من المنشفة العادية سيقلل هذا من الهيشان.

الشعر الكيرلي 

4- ابدئي بتوزيع منتجات التصفيف: 

ضعي المنتجات وشعرك مبلل جزئيا. يمكنك استخدام المنتجات الخالية من المواد المذكورة في الصورة. كما يمكنك أيضا استخدام البلسم الذي تستخدمينه في الغسيل كمستحضر تصفيف يترك على الشعر. لتصفيف شعرك يمكنك استخدام عددا من الطرق سواء ضم شعرك بقبضة يدك إلى الأعلى ثم تركه)scrunch) أو القيام بلف الخصلة حول أصابعك، أو عمل ضفائر صغيرة. 

اقرأ أيضا: "بديل البلسم".. 6 فوائد لماء الورد للعناية بالشعر

5- اتركي شعرك يجف في الهواء: 

احرصي على عدم لمس شعرك أثناء جفافه في الهواء أو استخدمي مجفف الحرارة على درجة حرارة منخفضة وباستخدام ملحق الديفيوزر الذي سيساعد على تجفيف المتموجات وتجنب الهيشان. 

6- احرصي على رفع شعرك خلال النوم: 

خلال النوم احرصي على رفع شعرك للأعلى في كعكة عالية خفيفة مع عدم ربطها بشدة أو استخدمي غطاء ساتان للوسادة فأغطية الوسائد القطنية تسحب التركيب من الشعر وتزيد من الهيشان والتطاير، لإعادة تصفيف شعرك في اليوم التالي استخدمي بخاخة بها مزيج من الماء والبلسم لإعادة ضبط المتموجات.

اقرأ أيضا: "اهتمى بشعرك".. وصفة طبيعة للعناية بالشعر الكيرلي ومنع تساقطه

7- احرصي على عمل ماسكات لشعرك: 

سواء حمامات الكرم الجاهزة أو الماسكات الطبيعية، سيساعد هذا على تغذية وترطيب شعرك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل