اعلان

البيئة تنتهى من زراعة 3500 شجرة بمحافظتي القليوبية والقاهرة

كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة البيئة عن الإنتهاء من تنفيذ مبادرة تشجير شبرا الخيمة بنطاق (شرق وغرب)، حيث تم زراعة 3500 شجرة على مراحل متتالية بعدد21 شارع بشبرا الخيمة.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل صرف وزراة الزراعة الأسمدة للمحصول الشتوي وأسعاره

البيئة تنتهى من زراعة ٣٥٠٠ شجرة بمحافظتي القليوبية والقاهرة 

وتأتى المبادرة تفعيلًا لبروتوكول التعاون بين وزارتى البيئة والزراعة ومحافظة القليوبية والذي يشمل زراعة العديد من أنواع أشجار الزينة التى لها القدرة على امتصاص الملوثات وذلك دعما لما تقوم به الوزارة من انشطة لتحسين نوعية الهواء ومكافحة التصحر والتخفيف من التغيرات المناخية و استكمالا للجهود المبذولة للحد من تلوث الهواء بمحافظة القليوبية حيث تم التفتيش الاسبوع الماضي على مصنع ابو زعبل والمنشآت المجاوره له للوقوف على مصادر التلوث والحد منها في ظل تطبيق قانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ ولائحته التنفيذيه وتعديلاتهما.

البيئة تنتهى من زراعة ٣٥٠٠ شجرة بمحافظتي القليوبية والقاهرة 

كما تم الإنتهاء من تشجير الطريق بداية من منزل كوبرى العاشر وحتى المتحف الجديد بالفسطاط بمحافظة القاهرة للعمل على امتصاص عوادم السيارات والتخفيف من ملوثات الهواء. 

جدير بالذكر أن وزارة البيئة تقوم بوضع برنامج سنوى يتم من خلاله تشجير أحد المدن الصناعية والأكثر تلوثا للحد من مستويات تلوث الهواء فى ضوء اختصاصات وزارة البيئة والتى تهدف إلى توفير الحق فى بيئة سليمة وحمايتها واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ عليها بما يكفل تحقيق التنمية المستدامة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً