اعلان

تبدأ من أسوان.. التنمية المحلية ترعى رحلة "علي عبده" لزيارة محافظات مصر بدراجة كهربائية

الرحالة والمغامر المصرى على عبده
كتب : نهى نجم

وافق اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على طلب الرحالة والمغامر المصرى على عبده لرعاية رحلته التي يستهدف من خلالها زيارة جميع محافظات مصر على دراجة كهربائية وتسجيل رقمه العالمي الثالث في موسوعة جينيس للارقام القياسية بالقيادة مسافة 25 ألف كم في إطار مبادرة حول مصر على موتوسيكل، والتي تبدأ يوم 22 فبراير 2020 من معبد أبو سمبل بأسوان تزامنًا مع تعامد الشمس على معبد رمسيس الثاني.

رحلة المغامر علي عبده 

اقرأ أيضًا.. في جولة مفاجئة.. وزير التنمية المحلية في محافظة القليوبية لمتابعة شكاوى المواطنين

ومن القرر أن تستمر رحلة على عبده 100 يوم تحت عنوان 100 مصر بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبعض الوزارات ومنظمات المجتمع المدني.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بضرورة تشجيع الأفكار غير التقليدية للشباب.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الرحالة سيجوب خلال رحلته كافة محافظات مصر من أجل توثيق المعالم التاريخية والأنشطة الصناعية والمشروعات القومية المنفذة في المحافظات وقصص النجاح والتعريف بها وابرازها للعالم ودعم اهداف التنمية المستدامة والترويج لرؤية مصر 2030 مؤكداً اهتمام الوزارة بدعم النماذج الشابة الواعدة التي تعد نموذجاً يحتذى به لشباب مصر.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن جولة الرحالة المصري في المحافظات المصرية ستمثل إضافة جديدة لتسليط الضوء على المشروعات التنموية العملاقة المنفذة في جميع المحافظات وتوثيقها بشكل محترف وإبراز الطابع المميز لكل محافظة والتأكيد على الهوية المصرية وتاريخ وتراث مصر ونشر الإيجابيات وصور النجاح والتحدى في المحافظات والتحدى في المحافظات المصرية.

ووجه وزير التنمية المحلية، بضرورة تقديم الدعم اللازم للرحالة المصري في جميع المحافظات المصرية وتقديم كافة التيسيرات له و تنظيم بعض المبادرات والفعاليات الإيجابية في اطار رحلته التي تمر بالمحافظات.

وأكد وزير التنمية المحلية، على اهتمام الوزارة بدعم الشباب المصري والأفكار غير التقليدية والتعرف على كافة أوجه الحياه الإنسانية في مصر ونشر المحتوى الرقمي الذى سيتم انتاجه خلال الرحلة بالتنسيق مع شركة جوجل بما يسهم في التعريف بمصر وحضارتها ومعالمها بشكل افضل وأشمل والتسويق لكافة أوجه التنمية في مصر بشكل متطور وحديث.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الوزارة حريصة على تشجيع الأفكار الإبتكارية والإبداعية للشباب والتي تسهم في تحسين صورة مصر وإظهار النقلة التنموية الهائلة التي تستهدفها المحافظات في مجالات متعددة منها الطرق والصوامع والمراكز التكنولوجية التي تقدم الخدمات للمواطن والتي لها أثر ايجابى على حياه المواطنين وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، مؤكدًا ضرورة الاستفادة من أصحاب المبادرات الإبداعية بالتعاون مع كافة شركاء التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»