شاكر: نجحنا في تحقيق احتياطي آمن من الطاقة الكهربائية

أهل مصر
 الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء
الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، Yee Ean Pang المدير العام لعمليات الإستثمار والبنية التحتية ببنك الإستثمار الآسيوى AIIB وZiwiei Liao، رئيس العمليات المتخصصة للقطاع الخاص بالبنك والوفد المرافق لهما، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك.

اقرأ أيضًا.. تبدأ من أسوان.. التنمية المحلية ترعى رحلة "علي عبده" لزيارة محافظات مصر بدراجة كهربائية

أشاد وزير الكهرباء، بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء وبنك الإستثمار الآسيوي، حيث تعد مشاركة بنك الإستثمار والبنية التحتية الآسيوى في تمويل مشروعات القطاع ثقة ًفى نجاح قطاع الكهرباء فى إدارة مشروعاته على أرض مصر والتي تجلت بوضوح خلال العقود الماضية.

أكد وزير الكهرباء، على الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع الإستثمار على أرض مصر وخاصة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة في قطاع الكهرباء.

وأشار وزير الكهرباء، إلى التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر في توفير الطاقةِ للسوق المحلي خلال مرحلةٍ سابقة، حيث استطعنا على خلفيةِ الاستقرار السياسي اتخاذ عددٍ من الإجراءاتِ والسياساتِ الاصلاحية بقطاع الطاقة للقضاء نهائياً على أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى وتحقيق احتياطي آمن من الطاقة الكهربائية.

وأوضح وزير الكهرباء، أنه تم تبنب برنامج واسع النطاق لتشجيع مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات القطاع من خلال عدد من الآليات التى تساعد المستثمر على الدخول فب هذا النشاط.

وأشاد Yee Ean Pang ، المدير العام لعمليات الإستثمار والبنية التحتية ببنك الإستثمار الآسيوي، بالإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى فى تحقيقها خلال فترة وجيزة مؤكدين على التعاون الحالى المثمر بين قطاع الكهرباء والبنك حيث شارك البنك في 11 مشروع بمجمع بنبان للطاقة الشمسية، ومشروعات الطاقة المستدامة ، وكفاءة الطاقة وغير ذلك.

وأعرب عن رغبة البنك فى تعزيز التعاون المستقبلى مع قطاع الكهرباء فى مختلف مجالات الكهرباء وخاصة فى مجال الطاقة المتجددة ، والشبكات الذكية ، وكذلك مجالات تحسين كفاءة الطاقة، وإستعدادهم فى تقديم خبراتهم ودراساتهم بالإضافة إلى تبادل الخبرات فى مجالات تحلية المياه بإستخدام الطاقة المتجددة وتحقيق التكامل بينهما و تخزين الطاقة وإستخدام البطاريات اللازمة لذلك.

كما أشاد Yee Ean Pang، بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات.

وأعرب Yee Ean Pang، عن رغبة البنك في زيادة حجم الاستثمار على أرض مصر وزيادة حجم التعاون بين قطاع الكهرباء المصرى والبنك فى كافة المجالات.