اعلان

الكهرباء: إضافة قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة لتصل إلى 6 ميجاوات في 2020

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتب : نهى نجم

استعرض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، استراتيجية قطاع الكهرباء للتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى هذا المجال، حيث يلعب القطاع الخاص دوراً هاماً في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة 2035.

يأتي ذلك خلال استقبال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة Yee Ean Pang المدير العام لعمليات الإستثمار والبنية التحتية ببنك الإستثمار الآسيوىAIIB وZiwiei Liao رئيس العمليات المتخصصة للقطاع الخاص بالبنك والوفد المرافق لهما، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك.

اقرأ أيضًأ.. الكهرباء: عودة العدادات الكودية ستتم وفقا لرغبة المواطنين

وأكد وزير الكهرباء، أن قطاع الكهرباء نجح القطاع فى إضافة قدرات كبيرة من الطاقات المتجددة والتي ستصل إلى 6,6 جيجاوات بنهاية عام 2020 وستزيد هذه القدرات المضافة لتصل إلى حوالى 8200 ميجاوات بعد الإنتهاء من المشروعات التى تحت الدراسة.

وأكد وزير الكهرباء، على الإهتمام الذى يوليه القطاع لإيجاد حلول متكاملة بدخول القدرات المضافة من الطاقات المتجددة فى الشبكة وتحقيق تكامل بينها وبين مصادر الطاقة المختلفة الأخرى .

وأضاف وزير الكهرباء،على الإهتمام الذى يوليه القطاع لتنفيذ كافة مشروعات التطوير بكفاءة وجودة عالية مشيراً إلى ما يقوم به القطاع من تطوير شبكتى النقل والتوزيع والتحول إلى الشبكات الذكية،

وأشار وزير الكهرباء، إلى الإهتمام الكبير والجهود التى يقوم بها قطاع الكهرباء ليعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع موضحاً أنه جارى العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروعات تدعيم شبكة النقل والتى من المقرر الإنتهاء من نسب كبيرة من تطويرها بنهاية العام القادم.

ويجرى على التوازي تدعيم شبكات توزيع الكهرباء لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لأعلى مستويات الجودة وتطوير مراكز التحكم والتى تقوم به الوزارة بالفعل ضمن خطط تطويرها حيث يتم إضافة حوالى 47 مركز تحكم لرفع مستوى جودة الأداء.

ورحب وزير الكهرباء، بالتعاون مع بنك الإستثمار والبنية التحتيىة الآسيوى فى عدد من المجالات ومن بينها محطات تحلية المياه وذلك بتحقيق تكامل بينها وبين الطاقات المتجددة ،وكذلك الرى بإستخدام أنظمة متكاملة مع الطاقات المتجددة، وزيادة الخلايا الشمسية أعلى المنازل وإيجاد التمويل اللازم لذلك بطرق ميسرة لمن يرغبون فى ذلك.

وأكد وزير الكهرباء، على التعاون في مجال السيارات الكهربائية والإهتمام بالتقدم فيها والإستثمار فيها وما يتصل بها من شبكات ومحطات شحن بالإضافة إلى البنية التحتية المتصلة بالسيارات الكهربائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً