محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بـ حصر المباني المخالفة للتصالح

ads

نهى نجم

01:18 م

الأربعاء 20/نوفمبر/2019

محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بـ حصر المباني المخالفة للتصالح
حجم الخط A- A+

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بسرعة استكمال حصر المباني المخالفة التي سيتم التصالح عليها قبل انتهاء فترة السماح المقررة بمعرفة مجلس الوزراء، وكذلك حصر المباني الآيلة للسقوط والصادر لها قرارات إزالة أو تنكيبس وتفعيل هذه القرارات حفاظا على أرواح الموطنين.

اقرأ أيضًا.. الكهرباء: إضافة قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة لتصل إلى 6 ميجاوات في 2020


جاء ذلك خلال الاجتماع التنفيذي لمحافظة القاهرة، والذي استهله المحافظ بالوقوف دقيقة حداد على روح نقيب مهندس أحمد محروس محمد حسين الشهيد الذى اغتالته الأيادى الآثمة اثناء اداء واجبه الوطنى فى سيناء مؤكداً على ان هذه الحوادث لاتزيد الضباط والجنود الا اصراراً على فداء الوطن بأرواحهم.

ووجه محافظ القاهرة لمدير مديرية التموين بتكثيف الحملات على الاسواق وتفعيل الرقابة التجارية لضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات القياسية الى جانب زيادة منافذ البيع لخلق المنافسة وضبط الاسعار.

محافظ القاهرة يوجه


كما شدد على رئيس هيئة النظافة بتكثيف أعمال النظافة بالتنسيق مع الاحياء وسرعة الانتهاء من إصلاح معدات الهيئة لتحسين مستوى النظافة بالعاصمة.

ووجه محافظ القاهرة، لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء برفع حالة الاستعداد لمواجهة سقوط أمطار خلال موسم الشتاء والتعامل الفورى مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الشهرين القادمين، وكذلك التنسيق المستمر مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية لمتابعة البلاغات العاجلة مع ربط غرفة عمليات المحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الارصاد الجوية وقطاع التخطيط وخرائط الامطار بوزارة الموارد المائية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار كافة الأحياء بكل جديد على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة تجنباً لوقوع ازمات.

كما وجه بأهمية العمل على تطهير البالوعات بصفة دورية ومستمرة وإنشاء بالوعات أمطار لتصريفها على النيل بطول الكورنيش.

وفي نهاية الاجتماع قام المحافظ بتكريم الفائزين من العاملين بالمحافظة بجائزة التميز الحكومي حيث حصل المهندس أحمد الدميري مدير عام الادارة العامة للعلاقات العامة على المركز الثالث.

كما حصل مركز تكنولوجي حي المعادي على المركز الثاني، ومركز تكنولوجي حي مصر الجديدة على المركز الثالث، كما قام بتكريم المراكز التكنولوجية بأحياء شبرا والزيتون والنزهة لحصولهم على جوائز التميز الحكومي.

موضوعات متعلقة