اعلان

أزمة إنشاء وتطوير محطة سكة حديد سمالوط.. الأهالي: 3 سنوات من العمل ولم يتم الانتهاء (صور)

علي مدار ثلاث سنوات بدأت أعمال إنشاء محطة سكة حديد سمالوط الجديدة الواقعة شمال محافظة المنيا ضمن عدد 24 مجطة سكة حديد اُعتمدت للتطوير موزعة علي مستوي الجمهورية بإجمالي 67 مليون جنيه، إلا أنه لم يتم الانتهاء من تسليم المحطة حتي الآن، الأمر الذي تسبب في حالة غضب بين الأهالي مطالبين بسرعة الانتهاء من المحطة خوفًا علي حياة المسافرين خاصة الطلاب الجامعيين.

وكانت قد صدرت بيانات إعلامية عن نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع البنية الأساسية بشأن تطوير 24 محطة سكة حديد بمختلف محافظات الجمهورية بإجمالي 67 مليون جنيه من بينهم محطة سكة حديد سمالوط الواقعة شمال المحافظة.

وبدأت الهيئة القومية للسكك الحديدية، من خلال شركة النيل العامة للإنشاءات والرصف، تنفيذ المرحلة الأولى لإحلال وتجديد محطة سكك حديد سمالوط بالمنيا في عام 2017، كما أزالت المنشآت وأقامت أساسات المباني الجديدة بطول المحطة، وتم نقل المكاتب الإدارية والمخازن للغرف والمقرات الجديدة التي تم إنشاؤها مؤقتا، لحين الانتهاء من الإنشاءات وافتتاح المحطة عقب التطوير والانتهاء الفعلي للمحطة.

يقول محمد علي، أحد أهالي مركز سمالوط، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارا وتوجيهات في شهر يونيو 2016 بإحلال وتجديد المحطة؛ إذ تم إسناد العملية لشركة النيل العامة للإنشاءات والرصف، وبدأت الأعمال مرة أخري، إلا أن أعمال الإنشاءات توقفت مرة أخري وتم إسناد العمل لمقاول أخر من مركز سمالوط.

فيما يقول هيثم يوسف، أحد أبناء مركز سمالوط، إن هناك معاناة كبيرة تقع علي أبناء مركز سمالوط فقط بسبب عدم الانتهاء من أعمال تشييد وتطوير محطة سكة حديد سمالوط رغم وعود الجهات التي تولت مهام العمل بالمحطة علي إلا أنه ورغم عدم الانتهاء من التطوير يسافر يوميًا من وإلي المحطة المئات مستقلين القطارات المختلفة وشهدت المحطة في الفترة الماضية بعض الإصابات للمسافرين نظرا لعدم رصف رصيف المحطة بالمقاييس الصحيحة.

في السياق ذاته، قال الدكتور سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سمالوط شمال المنيا، إنه تقدم بالعديد من طلبات الإحاطة واقتراح برغبة وطلبات عاجلة وأسئلة لمجلس النواب بشأن محطة سكة حديد سمالوط التي لم تنتهي رغم بدء أعمال التطوير من سنوات ولم تنتهي حتي الآن والتي توقفت لعدة مرات.

وأضاف عصو مجلس النواب، أنه بحسب وعود من المقاول الجديد الذي تولي مهام تطوير المحطة سيتم الانتهاء خلال 6 أشهر، والتي من المقرر أن تنتهي أواخر شهر ديسمبر المقبل، لافتًا إلي أنه خلال الفترة المقبلة سيتم مناقشة طلب تطوير مسجد محطة سكة حديد سمالوط بمجلس النواب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل