اعلان
اعلان

وفاة طالب أثناء الحصة في مدرسة بالقناطر.. ووالده يتهم المدرسة بالإهمال

صورة أرشيفية

اتهم ولي أمر طالب بمدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية التابعة لمدارس سنودس النيل الغنجيلي الخاصة بالكنيسة الإنجيلية، المدرسة بالتسبب في وفاة نجله بالإهمال في إسعافه، وذلك خلال محضر حرره حمل رقم 11657 إداري مركز القناطر.

وشهدت المدرسة وفاة الطالب طارق محمد القوصى بالصف الثالث الإعدادى "أمس الأول"، نتيجة إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية خلال إحدى الحصص الدراسية عقب الفسحة، حيث اتهم ولي الأمر ويدعي محمد القوصب المدرسة بالإهمال، مطالبا بالتحقيق في الواقعة وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذه.

وكان الطالب قبيل وفاته قد استغاث بمدرس الحصة لإسعافه فاعتقد المدرس أنه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه عدم الهزار، ولكن الطالب أصيب بغيبوبة ولم ينتبه أحد من إدارة المدرسة أو مدرس الفصل لحالته إلا بعد نصف ساعة وعند التدخل وطلب الإسعاف اكتشفوا وفاته.

وذكر والد الطالب طارق، خلال المحضر المحرر، أنه عقب الفسحة أول أمس وخلال الحصة الدراسية استنجد نجله بالمدرس بأنه يشعر بتعب شديد فلم ينتبه المدرس وطلب منه عدم الهزار وتركه فأصيب بإغماء بالفصل وتركه أكثر من نصف ساعة ولم يتدخل حتي اكتشف الطلاب أنه مغمي عليه، فطلب المدرس مشرف الدور والإسعاف ولكن قضاء الله قد نفذ، مؤكدا أن نجله لم يكن مريضا بأي مرض ولم يشتكي صحيا قبل الواقعة مطالبا بالتحقيق في الواقعة.

وأشار إلي أنه فوجئ باتصال تليفوني يخبره بنقل ابنه للمستشفى، وعندما وصل إلى هناك تلقى خبر وفاته، وأكد له أصدقاء الراحل أن طارق عقب الفسحة وخلال الحصة الدراسية استنجد بالمدرس بأنه يشعر بتعب شديد فلم ينتبه المدرسة وطلب منه عدم الهزار والشقاوة وتركه، فأصيب بإغماء بالفصل وتركه المدرس أكثر من نصف ساعة لم يتدخل حتي اكتشف الطلاب أنه فقد وعيه فعلا فطلب المدرس مشرف الدور والإسعاف ولكن قضاء الله قد نفذ، موجها تهمة الإهمال للمدرس وإدارة المدرسة، مؤكدًا على أنه لا يوجد شبهة جنائية في الوفاة ولكنه تقدم بالبلاغ حتى لا تتكرر الواقعة مع تلميذ آخر بالمدرسة ويتم الاكتراث بالأمر.

علي الجانب الآخر، بثت المدرسة فيديو على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، نعت خلاله الطالب طارق وأكدت أنه توفي فجاءة وبدون مقدمات في الفصل وفي ظرف 3 دقائق من حدوث الإغماء له كان يوجد طبيب بالفصل لمحاولة إنقاذه ولكنه اكتشف أنه توفي، مشيرا إلى أن الحادث وقع كالصدمة لكل المدرسة طلابا وإدارة.

فيما توجه وفد من إدارة القناطر الخيرية التعليمية برئاسة خالد الشربيني مدير الإدارة لتقديم واجب العزاء لأسرة الطالب، وأكد مدير الإدارة على أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية للتحقيق في الواقعة وإرسال لجنة للمدرسة لتفريغ الكاميرات وإعداد تقرير كامل بالواقعة، وسماع أقوال كافة الأطراف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً