اعلان

تعليم القليوبية تعلن فتح التحقيق فى واقعة وفاة طالب داخل مدرسة بالقناطر الخيرية

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، طه عجلان عن فتح تحقيق فى واقعة وفاة طالب مدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة بالكنيسة الإنجيلية، لمحاسبة المهملين.

وأكد "عجلان" أن الواقعة منذ يومين، وأنها طبيعية، إلا أنهم سوف يحققون في القضية بالكامل لمعرفة تفاصيل الحادث الذي تدوالته وسائل الإعلام منذ ساعات.

اقرأ ايضًا..النيابة تستعجل التحريات حول وفاة طالب أثناء الحصة في القناطر الخيرية

وشهدت المدرسة وفاة الطالب طارق محمد القوصى بالصف الثالث الإعدادى "أمس الأول"، نتيجة إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية خلال إحدى الحصص الدراسية عقب الفسحة، واتهم ولي الأمر ويدعى محمد القوصب المدرسة بالإهمال، مطالبا بالتحقيق في الواقعة وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذه.

وكان الطالب قبيل وفاته قد استغاث بمدرس الحصة لإسعافه فاعتقد المدرس أنه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه عدم الهزار، ولكن الطالب أصيب بغيبوبة ولم ينتبه أحد من إدارة المدرسة أو مدرس الفصل لحالته إلا بعد نصف ساعة وعند التدخل وطلب الإسعاف اكتشفوا وفاته.

وذكر والد الطالب طارق، خلال المحضر المحرر، أنه عقب الفسحة أول أمس وخلال الحصة الدراسية استنجد نجله بالمدرس بأنه يشعر بتعب شديد فلم ينتبه المدرس وطلب منه عدم الهزار وتركه فأصيب بإغماء بالفصل وتركه أكثر من نصف ساعة ولم يتدخل حتى اكتشف الطلاب أنه مغمى عليه، فطلب المدرس مشرف الدور والإسعاف ولكن قضاء الله قد نفذ، مؤكدا أن نجله لم يكن مريضا بأي مرض ولم يشتكي صحيا قبل الواقعة مطالبا بالتحقيق في الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية