اعلان
اعلان

وزيرة الصحة تستبعد "حلمي" وتعين طبيبا من مكتبها مديرا تنفيذيا للرعاية الصحية (صورة)

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد
كتب : أهل مصر

قررت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، الامتناع عن اعتماد تعيين الدكتور حلمي عبد الرحمن، من موقع مدير تنفيذي للرعاية الصحية؛ وذلك بعد اجتيازه الاختبارات بجميع مراحلها، واتخذت قررًا بتعيين طبيبًا من مكتب مساعدها الخاص، على الرغم أن وزارة الصحة قد أعلنت عن المسابقة رسميا في يونيو الماضي وتقدم لها 700 من الأطباء، وخضعوا جميعًا لاختبارات طويلة، وانتهى الأمر باختيار الدكتور حلمي أحمد عبد الرحمن، بعد حصوله على الأرقام النهائية في جميع الاختبارات التي خاضها من اللجان التي تم وضعها من خارج وزارة الصحة، بحثًا عن شفافية وحياد في الاختيار.

وصدر قرارٌ في 10 يونيو الماضي بتعيين الدكتور حلمي أحمد عبد الرحمن، مديرًا تنفيذيًا للهيئة، وتم إعلانه باستلام العمل في ٢٣ يونيو الماضي، ورفضت الدكتورة هالة زايد تنفيذ القرار الخاص بالاستلام على مدار الشهور الأربع الماضية، وقالت نصًا للدكتور حلمي: "أنا مش موافقة.. أبقى استلم بعد ما أنا أسيب الوزارة"، على حد قوله.

قرار تعبين دكتور حلمى احمد مدبر تنفيذى

كان الدكتور خالد النوري، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، أصدر قرارًا بتعيين الدكتور حلمي عبد الرحمن، مديرًا تنفيذيًا للهيئة، تنفيذا للمادة 19 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2041 لسنة 2018، والتى تنص على أن "يكون لهيئة الرعاية مدير تنفيذى يصدر بتعيينه وتحديد اختصاصاته قرار من مجلس الإدارة وذلك لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً