اعلان

4 وجهات محتمله للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو

 الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو
الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي إقالة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مساء أمس، وتعين المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو المدير الفني السابق لنادي مانشسنر بونايتد مديرًا فنيًا للسبيرز، بعد سلسلة من النتائج السيئة للفريق في الدوري الإنجليزي، لتبدأ التساؤلات بشأن وجهة المدرب الأرجنتيني المقبلة.

بوتشيتينو قضى الأسابيع الأسوأ له خلال مسيرته مع النادي اللندني، بسبب اهتزاز النتائج على المستوى المحلي والأوروبي، لكن وبعد الانتهاء من حقبة توتنهام التي بدأت في 27 مايو من عام 2014 فإن خبرة بوتشيتينو في الملاعب الإسبانية والإنجليزية والأوروبية ستمنحه فرصة مؤكدة لتدريب أحد كبار أوروبا في الموسم الحالي أو القادم.

وبعد إن تمت إقالته أمس سلطت الصحيفة البريطانية "دايلي ميل" الضوء على الأندية المحتملة لتكون الوجهة المقبلة لبوتشيتينو، من أجل بداية مغامرة جديدة قد ينجح خلالها الرجل في التتويج بالألقاب، بعد أن نجح في إعادة بناء توتنهام ووضعه على خريطة الكبار في البريميرليج.

ويعرض لكم أهل مصر أبرز 4 وجهات محتمله للأرجنتيني

1- مانشستر يونايتد

قالت الصحيفة أن نادي مانشستر يونايتد يعد المرشح الأول والأبرز للبوتش، خاصة وأنه يعاني من تراجع كبير تحت قيادة المدرب النرويجي "أولي غونار سولشاير"، وهو ما يقرب من إحتمالية تولي المدرب الأرجنتيني مهمة قيادته الفنية، وبرغم إرتباط أسم بوتشيتينو كثيرًا بالشياطين الحمر في الفترة الماضيه، إلا أن إدارة مانشستر يونايتد مازالت متمسكه بالنرويجي "أولي جوناز سولشاير" لكن إذا ظلت الامور سيئه مثلما حدث ويحدث منذ بداية الموسم، سيكون المدرب الأرجنتيني علي طاولة المرشحين لتدريب الفريق.

وأضافت الصحيفة أن المدرب الأرجنتيني يحظى بإعجاب كبير من جانب إدارة الشياطين الحمر، كما أنه قد ينجح في تحقيق نجاحات كبرى في قلعة أولد ترافورد، في ظل القوة الشرائية الكبرى التي يتمتع بها النادي، وهو الشئ الذي حُرم منه بوتشيتينو أثناء فترته في توتنهام.

2- ريال مدريد

أشارت الصحيفة إلى أن نادي ريال مدريد الإسباني يعد أيضًا من الوجهات الهامة المحتملة للمدرب الأرجنتيني، خاصة وأنه ينال إعجاب فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، وبرغم ارتباط أسم المدرب الأرجنتيني بالنادي المكلي كثيرًا في العاميين الماضيين، إلا أن مع عودة زيدان باتت فرصته معدومه، إلا في حال فشل زيدان مع الفريق في نهاية الموسم وعدم إظهار أي لمحة تطور، فإن الذهاب نحو مرشح جديد قد تكون فكرة بالنسبة للرئيس فلورنتينو بيريز،

3- بايرن ميونخ

قام بايرن ميونخ قبل عدة أسابيع بإقالة مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش من منصبه، إلا أنه لم يقم بالتوقيع مع مدرب جديد، مكتفيًا حتى الان بمدربه المؤقت ومساعد مدربه السابق هانز فليك، الذي استطاع قيادة فريقه للفوز على بوروسيا دورتموند برباعية نظيفة، ويبرز إسم نادي بايرن ميونخ الألماني كمرشح محتمل للتعاقد مع المدرب الأرجنتيني، ويمتلك بايرن ميونخ في تشكيلته مجموعة من المواهب الشابة التي بإمكان بوتشيتينو إستغلالها لتحقيق الإنجازات في البوندسليغا ودوري أبطال أوروبا.

4- نابولي

نابولي هو الأخر مرشح بقوة للتخلي عن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بسبب سوء النتائج في ظل احتلال الفريق المركز السابع برصيد 19 نقطة في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

النتائج ليست مشكلة كارليتو الوحيدة في نابولي بل علاقته مع الرئيس، حيث توترت علاقتهما بسبب رفضه عقوبة أوريليو دي لورينتيس بالعمل في معسكر مغلق، ليفتح باب الإقالة على نفسه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً