اعلان

افتتاح 3 وحدات للتدريب على الزراعات المائية بـ 3 مدارس في الإسكندرية (صور)

افتُتحت 3 وحدات للتدريب على الزراعات المائية بـ 3 مدارس من مدارس إدارة وسط التعليمية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، بمشاركة العميد فادي وديع رئيس حي وسط، وبحضور محافظ المنطقة الروتارية 44، والدكتورة إيمان شرف مدير عام إدارة وسط التعليمية، وعدد من أعضاء روتاري النزهة وقيادات إدارة وسط التعليمية، ويأتي ذلك في إطار غرس ثقافة العمل والإنتاج في عقول أبنائنا الطلبة، وخاصة إنتاج الغذاء، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية.

وتم تنفيذ الوحدات والإشراف عليها بمعرفة إدارة وسط التعليمية، وتم تمويلها من خلال نادي روتاري النزهة، وقام بإنشائها والتدريب على رعايتها خبير في الزراعات المائية.

وتم إنشاء الوحدات بهدف تعليم طلبة المدارس ثقافة إنتاج غذائهم بأنفسهم وجعلهم قادرين على أن يأكلوا من عمل أيديهم، وتم افتتاحها اليوم بمدارس "نبوية موسي النموذجية، والعباسية الثانوية العسكرية، وأبو العز الحريري الإعدادية"، وجار تدريب الطلبة على رعاية هذه الزراعات بهدف استمرار إنتاج هذه الوحدات.

وتتكون كل وحدة من هذه الوحدات من 3 أجزاء "وحدة تحكم، بامب وخزان، ووحدة الإنتاج"، وتتميز هذه التقنية بتوفير 90% من مياه الري، و70% من الأسمدة والمبيدات، وتنتج 5 أو 6 أضعاف وحدة المساحة، والأهم أن المنتج عضوي "اورجانك" 100%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم