ننشر تحقيقات الشئون القانونية بالقليوبية فى واقعة وفاة طفل داخل الفصل.. المدرس: "الطالب كان معروف إنه شقي وافتكرته بيهزر".. والطلبة: "كان سليم وبيلعب معانا في الفسحة" (تفاصيل)

ads

شيماء الهوارى

10:57 ص

الخميس 21/نوفمبر/2019

 ننشر تحقيقات الشئون القانونية بالقليوبية فى واقعة وفاة طفل داخل الفصل.. المدرس: الطالب كان معروف إنه شقي وافتكرته بيهزر..
واقعة وفاة طفل داخل المدرسة
حجم الخط A- A+

قامت لجنة من الشئون القانونية قامت بالتحقيق فى واقعة وفاة طالب داخل مدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية، التابعة لمدارس سنودس النيل الإنجيلي الخاصة بالكنيسة الإنجيلية حيث أستمعت إلى أقوال 12 طالبا من المدرسة ومعلم الفصل الذى كان متواجدا داخل الحصة.

وأكد الطلاب فى اقوالهم أمام الشئون القانونية أن الطالب كان سليما فى الفسحة، ولم يكتشفوا وفاته إلا فجاءة أثناء تواجدهم بالفصل.



بينما أدلى مدرس الفصل بأقواله مؤكدا ان الطالب "طارق محمد القوصي"، معروف عنه الشقاوة والهزار الدائم لذلك عندما طلب المساعدة وأنه مريض ظننت انه يمزح كعادته ، وسرعان ما مالت رأسه على زميله المجاور له، وتوجهت فورا إلى إدارة المدرسة واحضرت طبيب من خارج المدرسة ليؤكد أنه لفظ أنفاسه الأخيرة وتم نقله إلى المستشفى، ولم نقوم بالتقصير معه أو إهماله.

وأكد " طه عجلان" وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية انه من المقرر أن تستدعي أجهزة الأمن مسؤولي إدارة المدرسة والمدرس المسئول عن الحصة التي توفي بها الطالب لسؤالهم حول الواقعة، كما تم تفريغ الكاميرات، وإعداد تقرير كامل بالواقعة، وسماع أقوال كافة الأطراف ليتم حساب المهملين .


وقد اثبت التقرير المبدئي أن سبب الوفاة هو هبوط حاد في الدورة الدموية وأكد عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وتم تحويل الواقعة من الشئون القانونية إلى النيابة العامة بالقليوبية، للتحقيق، وطالبت النيابة العامة تحريات المباحث للوقوف على ملابسات الواقعة.

وشهدت المدرسة وفاة الطالب طارق محمد القوصى بالصف الثالث الإعدادى منذ ثلاثة أيام نتيجة إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية خلال إحدى الحصص الدراسية عقب الفسحة، حيث اتهم ولي الأمر ويدعي محمد القوصب المدرسة بالإهمال، مطالبا بالتحقيق في الواقعة وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذه.

وكان الطالب قبيل وفاته قد استغاث بمدرس الحصة لإسعافه فاعتقد المدرس أنه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه عدم الهزار، ولكن الطالب أصيب بغيبوبة ولم ينتبه أحد من إدارة المدرسة أو مدرس الفصل لحالته إلا بعد نصف ساعة وعند التدخل وطلب الإسعاف اكتشفوا وفاته.

وذكر والد الطالب طارق، خلال المحضر المحرر، أنه عقب الفسحة أول أمس وخلال الحصة الدراسية استنجد نجله بالمدرس بأنه يشعر بتعب شديد فلم ينتبه المدرس وطلب منه عدم الهزار وتركه فأصيب بإغ ماء بالفصل وتركه أكثر من نصف ساعة ولم يتدخل حتي اكتشف الطلاب أنه مغمي عليه، فطلب المدرس مشرف الدور والإسعاف ولكن قضاء الله قد نفذ، مؤكدا أن نجله لم يكن مريضا بأي مرض ولم يشتكي صحيا مطالبا بالتحقيق في الواقعة

موضوعات متعلقة