اعلان

"ترع بدون مياه" تملؤها الزبالة.. استغاثات المزارعين بالمنوفية

يستغيث أهالي قرية كفر الحمادية التابعة لمركز مدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية، لانقطاع المياه عن الأراضي الزراعية إثر تكدس الترع بالقمامة مما يؤدي لانسداد المياه وبالتالي بوار الأرض الزراعية.

فمن جانبه يقول سمير حِمدان، أحد الفلاحين المتضررين من بوار الأراضى الزراعية بعزبة زغو، أن تكدس القمامة على أسطح الترع يؤدي إلى انسداد المصفاة الخاصة بماكينة الري الزراعية، مما يؤدي لانقطاع المياه عن الماكينة، وبالتالي عدم مقدرتنا على ري الأراضي الزراعية الخاصة بنا. 

ويُضيف حِمدان، تزداد القمامة كل يوم الضعف مما أدى لجعل الترعة بأكملها مليئة بالقمامة ومتكدسة على قدر المستطاع ولا يوجد شبر واحد فارغ ليعبر منه الماء، قمنا بالهبوط للترع بعد العديد من الشكاوى في هندسة الري والتي لم تستجب لنا فقمنا بالهبوط بأنفسنا للأسفل لحمل القمامه لجعل المياه تمر بسلام. 

وأشار عبد الرسول حِمدان، أحد الفلاحين المتضررين، قدمتُ العديد من الشكاوى بهندسة الري فرع بركه السبع ولم يستجب لنا أي مسؤل حتى يأسنا فقدمنا للمديرية بمدينة شبين الكوم، وعاملنا المسؤلين بطريقة غير آدمية بالمرة وانتظرناهم كثيرًا خاصة عندما اكتشفنا الانسداد في الخط الرئيسي والذي يوصل إلى الترعة الفرعية الخاصة بنا أي أن القمامة متواجدة ولا مفر منها حتى يتم تطهير الخط الرئيسي. 

وفي النهاية ناشد الأهالي محافظ المنوفية ووزير الزراعة بضرورة تطهير الترعة الموصلة للمياه لأنها ستساهم في بوار الأراضي الزراعية والتي تعد مصدر الرزق الوحيد للأسر والمنازل مفتوحة بخيراتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة