اعلان

"مشروعات التنمية المحلية".. ندوة بجامعة جنوب الوادي

نظمت جامعة جنوب الوادي بقنا، ندوة توعوية عن مشروعات برنامج التنمية المحلية بمحافظة قنا، وذلك بحضور الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور على الدين القصبي منسق الأنشطة الطلابية، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بمحافظة قنا، ويوسف رجب ممثلًا عن مركز إعلام قنا، وسماح عبدالله مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية، وحشد من طلاب الجامعة من مختلف الكليات.

وتحدث الدكتور أبو الفضل بدران، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، عن أهمية مثل هذه الندوات التوعوية التي تساهم بقدرًا كبير في نشر التوعية بالمشروعات المنفذة على أرض الواقع والتي يجرى تنفيذها بمعرفة الحكومة المصرية وأن هذه الندوات تعمل على زراعة الأمل وتجدد التفاؤل في النفوس وتحد من الإشاعات الهدامة التي يطلقها أعداء الوطن.

وأكد الدكتور على الدين القصبي منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، أن برنامج التنمية المحلية المشرف على كافة المشروعات الممولة من البنك الدولي يعمل على ربط رؤية مصر 2030 في مسيرة التنمية الشاملة في مصر وربط الحاضر بالمستقبل.

وأوضح الدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بمحافظة قنا، أن الشباب هم المستفيدين من كافة المشروعات التي تقام على الأراضي المصرية حيث أن نسبة الشباب في الفئة العمرية من 30 إلى 35 عام تزيد على نسبة 60 في المائة وذلك له أثر بالغ على تفعيل مشروعات التنمية في المستقبل.

وأشار الدكتور علاء شاكر، إلى ربط رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة ببرنامج تنفيذ مشروعات التنمية المحلية المعمول به في محافظة قنا وأوجه صرف المبالغ المالية المخصصة لمحافظة قنا من قرض البنك الدولي البالغ 500 مليون دولار وما رصدته الحكومة المصرية كمكون محلى في دعم مشروعات التنمية المحلية والذى يقدر 457 مليون دولار.

ونوه يوسف رجب ممثل مركز إعلام قنا، عن أهمية نشر المعلومات الصحيحة بدون تهويل أو تهوين وإبراز صورة حقيقية لما تقوم به الحكومة المصرية من مشروعات تنموية وبنية تحتية على أرض الواقع كما دعا كافة طلاب الجامعة للحذر من ما يبث وينشر على وسائل التواصل الاجتماعي من معلومات بالرجوع للمصادر الحقيقية للمعلومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما