"سوق وفوضى".. تامر أمين يفتح النار على مهرجان القاهرة السينمائي (فيديو)

أهل مصر
تامر أمين

انتقد الإعلامي تامر أمين مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وتنظيم فعالياته بدورته الـ 41 الماقامة حاليا بدار الأوبرا المصرية مشيرا إلى أن التنظيم فوضى ووصفه بأنه عبارة عن "سويقة أم بلبل".

وأضاف خلال برنامجه آخر النهار المذاع على شاشة تلفزيون "النهار": "الحقيقة فيه أمور جميلة في المهرجان وفيه أمور سلبية عايزين نصلحها، الأمر الأول هو أن مهرجان القاهرة السينمائي رغم أن الاهتمام به قل ولم يكن بالزهو في السنوات اللي فاتت اللي كانت بمصر بتتهز حتى من المصريين والنجوم العالميين دلوقتي بقى فيه مهرجان دبي والمغرب لكن يظل حاجة حلوة وصورة إمبارح مكان خلاب فالصورة والديكورات حاجة حلوة وأنت منشرح الصدر".

وتابع: "أما النقطتين السلبيتين أنه تكون ميزانية المهرجان ضعيفة بهذا الشكل رغم كل العدم المقدم من وزارة الثقافة؛ ولكن كل هذا لا يكفي والسلبية التانية أوجهها لـ محمد حفظي وهي تحت عنوان فوضى الدعوات لازم تشوفوا حل لفكرة الدعوات والختام تحديدا ومسألة الريد كاربت التي يجب أن تكون ممشى النجوم مش للكومبارسات والمساعدين للفنانين والحلاق بتاع الفنانين إيه ده فيه ناس مينفعش تعدي من عند رصيف دار الأوبرا ومش عايز أقول أسماء علشان مش عايز أجيب سيرتهم لازم يكون فيه كنترول".

يذكر أن عددا كبيرا من الصحفيين في اليوم الثاني من فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 41، استاءوا من الناحية التنظيمية للمهرجان حيث أنهم جاءوا في الساعات الأولى من اليوم لحجز تذاكر الأفلام ليجدوا أن غالبية التذاكر نفدت، بسبب إقبال الجمهور الكبير عليها. وعلق بعض الصحفيين أن الأحقية من المفترض أن تكون لهم في حجز تذاكر الأفلام التي يقومون بتغطيتها، مشيرين إلى أن الطلاب هم من حجزوا غالبية التذاكر.

Instance ID Token

Needs Permission