اعلان

تقرير للأمم المتحدة: 80% من شباب العالم لا يمارسون الرياضة بشكل كاف

أرشيفية
كتب :

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة أن هناك حاجة لاتخاذ إجراء عاجلة من أجل دفع الشباب للقيام بالمزيد من الحركة، حيث ذكرت أن 81 بالمئة من المراهقين حول العالم يبذلون أقل من ساعة واحدة من النشاط البدني في اليوم.

وتهدف وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة إلى خفض معدل الخمول بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 17 سنة إلى 70 بالمئة بحلول عام 2030.

وقالت ريجينا جوتهولد، المؤلفة الرئيسية للتقرير وخبيرة صحة المراهقين بمنظمة الصحة العالمية، "إننا بعيدون عن المسار"، مشددة على أن الحد الأدنى لتوصية منظمة الصحة العالمية بممارسة التمرينات الرياضية سبع ساعات في الأسبوع لها فوائد عديدة طويلة الأجل.

ووفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية فإن ممارسة الألعاب الرياضية أو المشي أو ركوب الدراجات أو الأعمال المنزلية في سن مبكرة ترتبط بقلوب ورئتين وعظام وعقول أكثر صحة في مرحلة البلوغ.

وقالت ليني رايلي خبيرة الأمراض المتصلة بنمط الحياة بمنظمة الصحة العالمية للصحفيين في جنيف قبل فترة وجيزة من نشر التقرير في مجلة" ذا لانسيت" الطبية: "لدينا هذه الثورة الإلكترونية التي تبدو وكأنها غيرت أنماط حركة المراهقين وتشجعهم على الجلوس لفترات اطول".

وأشارت رايلي أيضًا إلى أن بعض الشباب يعيشون في أماكن غير آمنة حيث لا يمكنهم اللعب خارج منازلهم .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية