اعلان

غادة والي: ترشيحي لمنصب مهم بالأمم المتحدة يعكس تقدير دور مصر دوليًا

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
كتب :

أعربت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسي لترشيحها لمنصب المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة بالمخدرات والجريمة UNODC، والمدير العام لمنظمة الأمم المتحدة في فيينا UNOV، معربة عن امتنانها لجهود مؤسسة الخارجية المصرية العريقة ودعمها.

وقالت والي إن اختيارها لمنصب المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة UNODC، والمدير العام لمنظمة الأمم المتحدة في فيينا UNOV، يعكس التقدير الدولي للدور المصري في الساحة الدولية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن منظمة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة تستطيع المساهمة الفعالة المؤثرة في حل مشكلات العالم، خصوصًا أن المنظمة لها دور متنامٍ ومهم في المنظومة الدولية الأممية.

اقرأ أيضًا.. تأكيدا لما نشرته "أهل مصر" عن رحيل غادة والي.. مدبولي يلتقي بها لبحث آخر ملفات الوزراة ويهنئها بالمنصب الجديد

وأشارت إلى أن حماسها لهذا المنصب يرتبط بطبيعة القضايا والموضوعات المهمة التي تتصدى لها منظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات، وهي أهم القضايا المؤثرة في التنمية المستدامة على الساحة الدولية، مشيرة إلى أن الجريمة المنظمة والمخدرات والفساد هي ما يحرم المجتمعات من ثمار التنمية، وأن الاتجار في البشر من أخطر ما يهدد كرامة الإنسان خاصة النساء والأطفال ناهيك عن الإرهاب الذي يعاني منه العالم والذي تتصدى له هذه المنظمة المرموقة، ويشكل الإرهاب خطرا غير مسبوقٍ على التنمية والإنسانية.

كما أعربت والي عن تقديرها العميق للسكرتير العام أنطونيو جوتيريش وتطلعها لخدمة السلام والأمن الدوليين، وتحقيق الأهداف الطموحة للتنمية المستدامة تحت قيادته.

وعن وزارة التضامن، قالت والي إنها فخورة جدا بما تحقق على مدى 6 سنوات من نقلة نوعية في دور الوزارة ومن توسع في مظلة الحماية، ومن نقلة نوعية في التشريعات والخدمات وتطويربرامج الرعاية الاجتماعية وارتفاع معدلات أرباح لبنك ناصر واستعادة لأموال التأمينات وإصدار قاونون التأمينات الموحد والجمعيات الأهلية والعمل الاهلي وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتوجهت والي بالشكر لكل زملائها في الوزارة، مشيرة إلى أنها مستمرة في بذل كل الجهد في كل الملفات حتى يقرر الرئيس ترشيح البديل الذي سيتسلم منها المهمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب