انطلاق فعاليات مؤتمر أفريقيا 2019 بحضور السيسي

ads

مي طارق

04:19 م

الجمعة 22/نوفمبر/2019

انطلاق فعاليات مؤتمر أفريقيا 2019 بحضور السيسي
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

انطلقت فعاليات مؤتمر الاستثمار من أجل أفريقيا 2019، منذ قليل، ، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة.



فعاليات مؤتمر أفريقيا 2019
ويشارك عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء ومنظمات رجال الأعمال من مختلف الدول الأفريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة ومن جميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.


يرتكز مؤتمر الاستثمار من أجل أفريقيا 2019، على العديد من المجالات "البنية الأساسية والطاقة المتجددة والتحول الرقمي في أفريقيا وريادة الأعمال وتمكين المرأة والاستثمار في رأس المال البشري"، كما أن من سيقوم بإدارة جلسات المنتدى إعلاميين عالميين متخصصين في الشؤون الاقتصادية والأفريقية.




ويستهدف المنتدى في الترويج للفرص الاستثمارية داخل القارة أفريقيا، وسيتم خلال المنتدى الإعلان عن اتفاقيات تنموية واستثمارية بين شركاء التنمية ودول القارة، بالإضافة إلى إتاحة ثم تبدأ في الساعة الرابعة الجلسة الافتتاحية، بحضور عدد من رؤساء الدول، ويعقبها جلسة زيادة الشراكات من أجل التنمية الشاملة في أفريقيا: تطوير البنية التحتية. أمام قادة القارة ورجال الأعمال لبحث اتفاقيات جديدة، بالإضافة إلى أن إقامة المنتدى هذا العام في العاصمة الإدارية الجديدة من أجل الترويج للفرص الاستثمارية في العاصمة، وتعريف القادة الأفارقة بتجربة مصر في تطوير البنية الاساسية.

موضوعات متعلقة