اعلان
اعلان

وزيرة الاستثمار: منتدى أفريقيا 2019 فرصة للشباب لعرض أفكارهم الجديدة

قالت وزيرة الاستثمار، الدكتورة سحر نصر، أن جهود تحقيق التنمية تتطلب التحول الرقمي والتركيز على تأهيل الشباب للتعامل مع التكنولوجيا الاصطناعية كالذكاء الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدة أن المنتدى فرصة للشباب المبتكر لعرض أفكارهم الجديدة.

وتابعت خلال كلمتها في مؤتمر أفريقيا: يركز المنتدى على محاور رئيسية لتعزيز النمو"الاستمرار في البنية التحتية، تعزيز التعاون الدولى"، و وفقا لصندوق النقد الدولي 6 من أكثر الدول التي تسير نحو التنمية في العالم كانت في أفريقيا.

وفي هذا الإطار، يستعرض المنتدى في أول أيامه خطط دعم مشاريع البنية الاقتصادية لتنمية القارة، وتوجيه مزيد من الاهتمام لما حققه من قيمة مضافة وجذب مزيد من الاستثمارات، وزيادة التجارة الإقليمية إلى أكثر من الضعف.

وأضافت "التنمية تتطلب الاعتماد على التحول الرقمي والتركيز على علوم البيانات والكائن الصناعي، ويكون المنتدى فرصة للشباب المبتكر أن يعرض فرص مشروعاته".

وأكدت أن أفريقيا الأولى عالميًا لمساندة المرأة في التحديات التى تواجهها، والقارة الأفريقية تهدف إلى الاستثمار في الصحة والتعليم والتركيز على العنصر البشرى.

واستضافت العاصمة الإدارية اليوم مؤتمر أفريقيا 2019 تحت شعار "استثمر في أفريقيا"، ومن المحدد استمرار فعالياته حتى غدًا السبت 23 نوفمبر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة أكثر من 66 متحدث من أبرزهم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، ووزير الخارجية سامح شكرى والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وهشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام، وعمرو نصار وزير الصناعة والتجارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو