سحر نصر: منتدى الاستثمار سيساعد في إبرام اتفاقيات لمشروعات تنموية كبرى للقارة الأفريقية

أهل مصر

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن مصر تعد أولى الدول الأكثر جذبًا للاستثمار في دول القارة السمراء "أفريقيا" للعام الثانى على التوالى، بناء على تقرير منظمة الاونكتاد، موضحة أن أفريقيا تحظى باهتمام كبير من جانب الدولة المصرية، لحرصها على تقديم كافة الفرص الاستثمارية المتاحة من أجل تدشين العديد من المشروعات الاستثمارية.

وأكدت وزيرة الاستثمار، على ضرورة التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول الأفريقية، ويوجد العديد من الاتفاقيات الثنائية بينهم، والتي تضمن اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، والمشروع الرائد لخط طريق كيب تاون.

وأضافت نصر، أن مؤتمر الاستثمار من أجل أفريقيا، سيكون بمثابة فرصة كبيرة لإتاحة الفرص الاستثمارية بين الدول، والتي من شأنها تحفيز العديد من المستثمرين على ضخ مشروعاتهم الاستثمارية، فى البنية التحتية الحديثة مع تحديد التركيز على الطرق والسكك الحديدية والموانئ والطاقة وتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهو أمر ضرورى للغاية لإطلاق العنان للإبداع والقيادة والرؤية لهذه المنطقة الديناميكية.

جاء ذلك على هامش، انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار من أجل أفريقيا 2019، مساء اليوم، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويشارك عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء ومنظمات رجال الأعمال من مختلف الدول الأفريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة ومن جميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

Instance ID Token

Needs Permission