اعلان

السيسي: دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ يعد علامة فارقة في تاريخ القارة الأفريقية

كتب :

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في مؤتمر أفريقيا 2019، إن العاصمة الإدارية مكان يثبت أنه يمكن تحويل الحلم إلى حقيقة.

وتابع السيسي: إننا نلتقي اليوم في مؤتمر الاستثمار في أفريقيا لنبحث الجهد والعمل المشترك لتحقيق التنمية المنشودة، تنمية تتجاوز تحديات وعالم مليء بالصعوبات، لنسطّر واقعًا جديدًا.

اقرأ أيضًا..السيسي يطالب المجتمع الدولى بدعم جهود مكافحة الإرهاب لصالح الإنسانية

وأضاف، أن مصر عملت خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي لتجاوز تلك الصعوبات، من خلال التعاون مع الأشقاء الأفارقة.

وأشار السيسي، إلى أن دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ، علامة فارقة في تاريخ القارة، موضحًا، أن الاتفاقية تمثل فرصة حقيقية لتحقيق معدلات نمو أعلى ودخل أفضل للمواطن الأفريقي.

وينطلق مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان “استثمر في أفريقيا”، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتى الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويحضر المؤتمر عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

ورحب الرئيس السيسي بضيوف مصر من رؤساء الدول والحكومات، والمؤسسات الدولية والإقليمية وجميع شركاء التنمية في مؤتمر “أفريقيا 2019” تحت شعار “استثمر في أفريقيا”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية