"عمرو طلعت" وأمين الاتحاد الدولي للاتصالات يشهدان ختام مؤتمر الاتصالات الراديوية WRC_19

أهل مصر

شهد اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهولين زاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ختام فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019 WRC_19 التابع للاتحاد الدولي للاتصالات إحدى منظمات الأمم المتحدة الذي عقد بمدينة شرم الشيخ على مدار أكثر من شهر.

ووجه طلعت الشكر للاتحاد الدولي للاتصالات على ثقته في اختيار مصر لاستضافة هذا المؤتمر العالمي لتكون أول دولة تستضيفه خارج مقر الاتحاد بجنيف منذ 20 عاما مؤكدا على الجهود التي بذلتها جميع الجهات للخروج بهذا الحدث الدولي في صورة متميزة تليق بمكانة مصر الدولية.

يأتي في مقدمة تلك الجهات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والدكتور عمرو بدوي رئيس المؤتمر ومحافظة جنوب سيناء وباقي الاجهزة المعنية على جهدها في توفير كافة السبل والتجهيزات التي تساند وتدعم المشاركين وضيوف المؤتمر لتهيأة بيئة عمل مناسبة.

وتطرق الوزير الى التوصيات والمخرجات التي اثمرت عنها مناقشات المؤتمر وخلصت الى اصدار العديد من النتائج الايجابية لمستقبل الاتصالات المحمولة ومنها حزمة النطاقات الحيوية لمستقبل تكنولوجيا الجيل الخامس والتأكيد على حماية الخدمات المجاورة مثل التنبؤ بالطقس واستصدار قرارات دولية تساعد على تمهيد الطريق لتحسين النقل في المدن الذكية.

وأكد الوزير على أهمية اصدار المؤتمر اعلان خاص حول المساواة بين الجنسين في قطاع الراديو بالاتحاد الدولي للاتصالات مشيرا إلى أن ذلك من الأمور التي تهتم بها مصر كثيرا.

يذكر أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية يعد جزء من ثلاثة أحداث كبيرة متتالية ومترابطة التي تخص الاتحاد الدولي للاتصالات وهي: الجمعية العالمية للاتصالات الراديوية من 21 – 25 أكتوبر 2019، والمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية من 28 أكتوبر – 22 نوفمبر 2019، والاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية المقبل من 25 – 26 نوفمبر 2019.

وتعد المشاركة في هذا مؤتمر هذا العام هى الاكبر على الاطلاق بالنسبة عدد المشاركين في المؤتمر، حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم.

كما عقد على هامش المؤتمر معرض ضم أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل Facebook وViasat وGSMA وRhode & Schwartz، وIriduium، غيرها، بالإضافة إلى الجناح المصري الذي ضم أهم شركات الاتصالات المصرية.