اعلان

مؤتمر الاتصالات الراديوية يصدر 52 قرارا جديدا بقطاع الاتصالات ويراجع 82 آخرين

كشف الدكتور عمرو بدوي، رئيس مؤتمر الاتصالات الراديوية، أن الدورة 38 من مؤتمر الاتصالات الراديوية للاتصالات الذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر الجاري أسفر عن صدور 52 قرار جديدا وتعديل 82 آخرين وحذف 28 قرار تتعلق بقطاع الاتصالات.

وقال بدوي على هامش الجلسة الختامية للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية أن أهم قرارات المؤتمر تتمحور حول زيادة الترددات الخاصة تكنولوجيا الجيل الخامس التي تمكن الصناعات وتعزز الاتصال بين الأجهزة وتدعم إنترنت الأشياء.

أوضح أن المؤتمر تناول خدمات الأقمار الصناعية الثابتة والمتحركة ومراجعة الإجراءات الخاصة بالأقمار الصناعية.

وأشار إلى أن الاتفاقيات التي تمت مراجعتها خلال المؤتمر في دورته الحالية من أهم الاتفاقيات الدولية وأكثرها حساسية مشيدا بالمشاركة من كافة المساهمين في المؤتمر.

شدد على أهمية أن تكون نتائج هذا المؤتمر بداية تكنولوجيا جديدة تستخدم في الابتكار والسلام متوجها بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعوته لعقد المؤتمر في مصر وافتتاحه أعمال المؤتمر 28 أكتوبر الماضي.

يذكر أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية يعد جزء من ثلاثة أحداث كبيرة متتالية ومترابطة التي تخص الاتحاد الدولي للاتصالات وهي: الجمعية العالمية للاتصالات الراديوية من 21 – 25 أكتوبر 2019، والمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية من 28 أكتوبر – 22 نوفمبر 2019، والاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية المقبل من 25 – 26 نوفمبر 2019.

وتعد المشاركة في هذا مؤتمر هذا العام هى الأكبر على الإطلاق بالنسبة لعدد المشاركين في المؤتمر، حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم.

كما عقد على هامش المؤتمر معرض ضم أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل Facebook وViasat وGSMA وRhode & Schwartz، وIriduium، غيرها، بالإضافة إلى الجناح المصري الذي ضم أهم شركات الاتصالات المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً