وزير الاتصالات يكشف عن مزايا إطلاق القمر الصناعي طيبة 1

ads

لمياء جمعة_ وائل الطوخي

09:36 م

الجمعة 22/نوفمبر/2019

وزير الاتصالات يكشف عن مزايا إطلاق القمر الصناعي طيبة 1
حجم الخط A- A+

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه سيتم إطلاق قمر القمر الصناعي المصري "طيبة -1" خلال ساعات من الآن مشيرا إلى دعم القمر الجديد لجميع خدمات الاتصالات، ويشكل طفرة هائلة لمصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال بوابة الأقمار الصناعية.


أضاف الوزير على هامش الجلسة الختامية للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019 أن القمر الجديد يقدم خدمات الاتصالات التجارية والحكومية وخدمات الإنترنت عريض النطاق لدول حوض النيل ودول شمال أفريقيا والدول المجاورة.


تابع الوزير أن القمر الجديد سيساعد على الوصول للأماكن التي يصعب فيها مد البنية الأساسية الأرضية لافتًا إلى أن البنية الأرضية لايمكن توصيلها ومدها بكل المناطق متابعًا أنه من خلال القمر يمكن الوصول لتلك المناطق وتقديم خدمات الإنترنت والاتصالات في الأماكن النائية والمعزولة.


وكشف الوزير أن إطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة -1" يساهم في تقليل الفجوة بين المناطق الحضارية والريفية من خلال تنفيذ المشروعات التنموية.

يذكر أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية يعد جزء من ثلاثة أحداث كبيرة متتالية ومترابطة التي تخص الاتحاد الدولي للاتصالات وهي: الجمعية العالمية للاتصالات الراديوية من 21 – 25 أكتوبر 2019، والمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية من 28 أكتوبر – 22 نوفمبر 2019، والاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية المقبل من 25 – 26 نوفمبر 2019.

وتعد المشاركة في هذا مؤتمر هذا العام هى الأكبر على الإطلاق بالنسبة عدد المشاركين في المؤتمر، حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم.

كما عقد على هامش المؤتمر معرض ضم أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل Facebook وViasat وGSMA وRhode & Schwartz، وIriduium، غيرها، بالإضافة إلى الجناح المصري الذي ضم أهم شركات الاتصالات المصرية.

موضوعات متعلقة