اعلان

وزيرة الاستثمار تفتح فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر أفريقيا 2019

وزيرة الاستثمار تفتح فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الاستثمار
كتب : مي طارق

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، فاعليات اليوم الثاني بمنتدى الاستثمار من أجل أفريقيا 2019، منذ قليل، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تستعرض الجلسة الأولى، التجارب التنموية الناجحة للدول الأفريقية، لتحقيق التنمية الشاملة بمشاركة القطاع الخاص كما تؤكد على أهمية تضافر الجهود من أجل خلق بيئة مواتية للأعمال وتحقيق رفاهية الشعوب الأفريقية.

ويشارك في الجلسة، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الأستثمار والتعاون الدولي، ومصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسفيرة مريم كاتاجوم، وزيرة التجارة والصناعة في نيجيريا، والسفير شاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية.

وتستعرض الجلسة الأولى، التجارب التنموية الناجحة للدول الأفريقية، لتحقيق التنمية الشاملة بمشاركة القطاع الخاص كما تؤكد على أهمية تضافر الجهود من أجل خلق بيئة مواتية للأعمال وتحقيق رفاهية الشعوب الأفريقية.

ويوجد هناك عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء ومنظمات رجال الأعمال من مختلف الدول الأفريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة ومن جميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

يرتكز مؤتمر الاستثمار من أجل أفريقيا 2019، على العديد من المجالات "البنية الأساسية والطاقة المتجددة والتحول الرقمي في أفريقيا وريادة الأعمال وتمكين المرأة والاستثمار في رأس المال البشري"، كما أن من سيقوم بإدارة جلسات المنتدى إعلاميين عالميين متخصصين في الشؤون الاقتصادية والأفريقية.

ويستهدف المنتدى في الترويج للفرص الاستثمارية داخل القارة أفريقيا، وسيتم خلال المنتدى الإعلان عن اتفاقيات تنموية واستثمارية بين شركاء التنمية ودول القارة، بالإضافة إلى إتاحة ثم تبدأ في الساعة الرابعة الجلسة الافتتاحية، بحضور عدد من رؤساء الدول، ويعقبها جلسة زيادة الشراكات من أجل التنمية الشاملة في أفريقيا: تطوير البنية التحتية. أمام قادة القارة ورجال الأعمال لبحث اتفاقيات جديدة، بالإضافة إلى أن إقامة المنتدى هذا العام في العاصمة الإدارية الجديدة من أجل الترويج للفرص الاستثمارية في العاصمة، وتعريف القادة الأفارقة بتجربة مصر في تطوير البنية الاساسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة