اعلان
اعلان

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة اتخاذ خطوات جادة نحو الاستثمار في إفريقيا

مؤتمر الاستثمار من أجل أفريقيا 2019
كتب : مي طارق

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر مرت قامت بالعديد من الإصلاحات الاقتصادية، خلال ٥ السنوات الماضية، حيث كان هناك شركاء النجاح الدوليين، مثل البنك الاتحاد الأوروبي، والعمل مع صندوق النقد الدولي، حيث كان هناك ضخ كثير من رؤوس الأموال لبناء البنية التحتية، ومشروعات الطاقة المتجددة داخل الدولة.

وأوضح مدبولي ، أن هناك العديد من التحديات التي تواجه الاستثمار في أفريقيا، حيث نحتاج إلى العمل على بناء البنية التحتية التي تهيئ المستثمرين على ضخ مشروعات الاستثمارية ، مشيرا إلي التركيز على بناء سكك الحديدية والتنمية البحرية، والنقل، يؤكد على ضرورة اتخاذ الخطوات جادة نحو التنفيذ.

ويشارك في الجلسة، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الأستثمار والتعاون الدولي، ومصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسفيرة مريم كاتاجوم، وزيرة التجارة والصناعة في نيجيريا، والسفير شاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية.

وتستعرض الجلسة الأولى، التجارب التنموية الناجحة للدول الأفريقية، لتحقيق التنمية الشاملة بمشاركة القطاع الخاص كما تؤكد على أهمية تضافر الجهود من أجل خلق بيئة مواتية للأعمال وتحقيق رفاهية الشعوب الأفريقية.

ويوجد هناك عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء ومنظمات رجال الأعمال من مختلف الدول الأفريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة ومن جميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً