اعلان

"شعراوي" لمسئولي المحليات بالمحافطات: "انزلوا الشارع واستمعوا لطلبات المواطنين"

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

طالب اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، جميع المسئولين بالمحليات بالنزول إلى أرض الواقع ومعرفة مشكلات المواطنين على الطبيعة وعدم الاكتفاء بالتقارير المكتبية وقال ( انزلوا الشارع.. الناس لازم تحس ان هناك من يستمع لمطالبهم.. ولابد من تخصيص وقت للنزول للشارع ومتابعة الامور على الطبيعة ).

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن تقييم الأداء فى المحافظات يتم بناء على العمل في مراكز وأحياء ومدن كل محافظة، مشددًا على ضرورة وجود قاعدة بيانات متكاملة عن كل مايخص عمل المحافظة وجميع مشروعاتها التنموية ومواردها وتحديثها بصفة دائمة.

وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة قيام سكرتيرى العموم بمتابعة أداء رؤساء المدن الأحياء والوحدات المحلية القروية والعاملين بالوحدات المحلية ومحاسبة المقصرين موجهًا بضرورة تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى النظافة بالشوارع وحل مشكلاتهم وشكواهم بصورة سريعة وعقد اجتماعات دورية معهم.

جاء ذلك خلال اجتناع وزير التنمية المحلية مع سكرتيري عموم المحافظات، وفقًا توجيهات القيادة السياسية بأهمية تنمية موارد المحافظات وتعظيم الاستفادة من أصول الدولة والحفاظ على حقوقها وثرواتها من الموارد الطبيعية وكذا تطوير أداء العاملين بالمحليات والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

استهدف الاجتماع أيضًا، تنفيذ توصيات مقترحات أعضاء لجنه الإدارة المحلية بمجلس النواب اثناء عرض خطة الوزارة في المرحلة المقبله وطلبهم التأكيد على مجموعة من الملفات منها تنمية موارد المحافظات خاصة في قطاع المحاجر وضبط منظومة العمل في مجال الأسواق والمواقف والإعلانات وإعداد قاعدة بيانات عن جميع المحاجر التابعة للمحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول