اعلان

خلال الإعلان عن كشف سقارة.. وزير الآثار يعلن عن كشف جديد في ديسمبر المقبل

اكتشاف أثري جديد بسقارة

كشف الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عن كشف أثري جديد سيتم الإعلان عنه في ديسمبر 2019، موضحًا أنه سيكون اكتشافًا مهمًا وكبيرًا ينتهي به عام 2019 بالعديد من الاكتشافات الأثرية الكبيرة.

اكتشاف أثري جديد بسقارة

وقال "العناني"، خلال الإعلان عن اكتشاف أثري جديد بجبانة سقارة الأثرية، إن 2019 عام ملىء بالآثار والاكتشافات الجديدة التي تشرف باكتشافها تحت قيادته، موضحًا أنه لم يعرف حتى الآن نسبة ما تم اكتشافه من آثار في مصر.

اكتشاف أثري جديد بسقارة

وأضاف أنه في نهاية 2019 سيتم افتتاح 3 مشاريع كبرى منها قصر البارون إمبان بمصر الجديدة، والمعبد اليهودي في الإسكندرية فضلا عن متحف الغردقة الذي تم تطويره بمشاركة القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا..

"العناني" يصل سقارة للإعلان عن اكتشاف أثري جديد (صور)

قطط وجعران ضخم.. الآثار تستعد للإعلان عن اكتشاف أثري جديد بسقارة (صور)

اكتشاف أثري جديد بسقارة

ويحضر الإعلان عن الكشف الأثري عدد من السفراء عددهم 41 سفيرًا والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار رئيس البعثة المصرية صاحبة الكشف الاثري الجديد برعاية رجل الاعمال محمد ابو العنين.

اكتشاف أثري جديد بسقارة

يذكر أنه تم رصد القطع الأثرية في فتارين مغلقة ووضعها في الأمام وسط عدد كبير من العمال والمرممين الاثريين ويوجد عدد من الحيوانات المحنطة وقطط بأحجام مختلفة تصل إلى متر وجعران ضخم بالإضافة إلى عدد من التماثيل الأخرى لبعض الحيوانات التي تظهر في حالة جيدة.

اكتشاف أثري جديد بسقارة

وتعد جبانة سقارة الأثرية من أهم المناطق الأثرية في مصر، حيث تضم مقابر تغطي جدرانها نقوش في غاية الجمال، كما يوجد فيها أهرام ومعابد ومدافن السيرابيوم، واشتق اسمها من إله الجبانة "سوكر"، وهي الوحيدة في مصر التي تتضمن مقابر منذ بداية التاريخ المصري، وحتى نهايته، وتضم أيضًا العديد من الآثار من العصرين اليوناني والروماني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً