اعلان

البنك الأوروبي للتنمية: 12 مليار دولار محفظة البنك للاستثمار بالقارة السمراء

مؤتمر الاستثمار من أجل أفريقيا
كتب :

قال السير سوما شاكرابارتي إن البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية إن الاقتصاد الأفريقي حقق نمو 4.6% في العام الماضي، في المركز الثاني بعد أسيا، وهناك 430 مليار دولار مدخرات، أي أكثر من ضعف قيمة كل التمويل المتاح من الخارج، ولكن لم يتم استغلالها بشكل جيد، لأن صناديق المعاشات وأسواق المال لم تتطور بشكل كاف.

وأضاف خلال مؤتمر الاستثمار من أجل أفريقيا، أنه يوجد لدينا محافظ بقيمة 12 مليار دولار بالقارة، ومصر هي سوقنا الأول بالقارة، ونوجه 71% من تمويلاتنا لمصر للقطاع الخاص، ونوزع موظفينا بين القاهرة والإسكندرية لتغطية أكبر قدر من المشروعات، وهذا الحماس بفضل النظم والإجراءات الاستثمارية، التي نعمل على تطويرها مع الحكومة المصرية.

جاء ذلك على هامش، انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار من أجل أفريقيا 2019، صباح اليوم، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويشارك في الجلسة، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الأستثمار والتعاون الدولي، ومصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسفيرة مريم كاتاجوم، وزيرة التجارة والصناعة في نيجيريا، والسفير شاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا