اعلان

محافظة الجيزة: حظر انتظار السيارات أعلى أرصفة الشوارع

محافظة الجيزة: حظر انتظار السيارات أعلى أرصفة الشوارع
كتب : نهى نجم

أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قرارًا بمنع إقامة الحواجز الحديدية أو أي مظاهر تؤثر سلباً على الشارع.

وأكد محافظ الجيزة، أن القرارات من شأنها تعزيز هيبة الدولة وإعلاء المصلحة العامة وعدم إلحاق الضرر بالمواطنين من المارة وقائدى المركبات ومقاومة المعدل المتزايد لإهلاك مرافق الدولة بسبب الممارسات الخاطئة من بعض المواطنين باستغلالهم حرم الطريق العام للمنفعة الخاصة.

اقرأ أيضًا.. "مصارعة في مدرسة".. أم تلقن طالبة علقة ساخنة انتقاما لابنتها في شبرا مصر

وشدد محافظ الجيزة، على كافة الوحدات المحلية بتنفيذ القرار بكل حزم ودون تفرقة، مؤكدًا أن مرافق الدولة العامة ملك لجميع المواطنين وأن التعدي عليها من شأنه زيادة التكدسات المرورية والإزدحام خاصة بالمناطق المحيطة بأعمال المشروعات القومية التي تجريها الدولة بالعديد من الطرق والمحاور الرئيسية بالمحافظة.

ووجه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمنع إنتظار السيارات أعلى أرصفة المشاه بالشوارع وإلزام المخالفين بأي أضرارِ قد تلحق بتلك الأرصفة وتفعيل كلبشة السيارات بالتنسيق مع الادارة العامه لمرور الجيزة وذلك حفاظا على حق المواطنين فى السير على الارصفه دون التعرض لأي معوقات أثناء السير، مؤكداً على إتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين ووفقاً للقانون.

كما أكد محافظ الجيزة، على تنظيم حملات لإزالة الأوتاد الحديدية التى يتم وضعها بالشوارع لحجز أماكن لركن السيارات وذلك لتهيئة الشارع أمام الماره والسيارات.

ودعا محافظ الجيزة، المواطنين بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بعدم التعدي على حرم الطريق والأرصفة وإقامة تلك الحواجز أو وضع السيارات اعلى الارصفه حفاظا على حالة الطرق والشوارع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً