اعلان

"مزلقان المعاناة".. أهالي الشيخ يونس بقنا يشكون تعطل السلم الكهربائي: بيشتغل ساعة ومفيش بديل لكبار السن.. المنطقة بها مجمع مدارس ومؤسسات حكومية.. والوحدة المحلية: السلم العادي يؤدي الغرض (صور)

منذ فترة طويلة وأهالي منطقتي 'الشيخ يونس والنحال' بقنا، يشكون من تعطل السلم الكهربائي المؤدي إلى منطقة عمر أفندي، حيث لا يعمل إلا ساعات قليلة يوميًا، ما يسبب عائقا لهم لعدم استطاعتهم قضاء مصالحهم وقت ما يشاءون، ولكن يتحركون حسب تشغيل السلم الكهربائي، حيث لا يوجد طريق بديل له.

وعبر بعض الأهالي عن معاناتهم، بأن لا أحد من المسئولين يهتم بمشكلتهم على الرغم من عرضها أكثر من مرة، ولكن دون جدوى، حيث إن تلك المنطقة بها مجمع مدارس ومؤسسات حكومية عديدة، فتعتبر من أكثر الأماكن بقنا ازدحاما وحركة، ووجود السلم الكهربائي أصبح عائقا أمام المواطنين فلا يعمل سوى ساعة أو ساعتين في اليوم، وطول الوقت يصعدون على السلم العادي، الذي لا يناسب كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت هبة فاروق، مقيمة بجوار كوبري الشيخ يونس، إن السلم الكهربائي يعمل على راحته، وليس على راحة المواطنين، مشيرا إلى أنه تم إنشاؤه في شهر أكتوبر من عام 2015، وقال: منذ إنشائه لا تواجهنا أدنى مشكلة منه، ولكن الفترة الآخير أصبح أكبر مشكلة يواجهها المواطنون بالمناطق التي يقوم بخدمتها، حيث لا يوجد طريق بديل له، وذلك بعد غلق الكوبري الذي كان يخدم هذه المناطق قبل إنشائه وتم إلغاؤه تجنبًا للحوادث.

اقرأ أيضا: وزير النقل يتفقد محطة مترو غمرة ويشرف على عملية إصلاح الأعطال بنفسه

وأضافت أيضًا أن السلم العادي نفسه غير آدمي وتالف، ولا يناسب كبار السن وأنهم هم الشباب يجتازونه بصعوبة فماذا عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، لذلك يطالب أهالي منطقة الشيخ يونس والنحال وكل المناطق التي يخدمها السلم الكهربائي، المسئولين بالتحرك وإصلاح الأعطال وعمل صيانة أيضًا بالسلم العادي، فقد تسبب في إصابة أطفال سقطو من عليه قبل ذلك.

من جانبه، قال أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمدينة قنا، إن السلم الكهربائي منذ إنشائه يتم إيقافه بعض الوقت، لأنه لا يصلح تشغيله طول الوقت فلا يتحمل الضغط القائم عليه، لذلك يتم تشغيله في فترات الذهاب والخروج للعمل والفترات المسائية لكثرة الحركة بتلك المناطق، كما أن هناك سلما عاديا يؤدي الغرض في حالة توقف السلم الكهربائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً