اعلان

عوامل تجعل رمضان صبحى قائدا جديدا في ساحة الكرة المصرية

رمضان صبحى

لفت أداء وشخصية رمضان صبحي قائد المنتخب الأولمبي الأنظار حوله، خلال بطولة أمم أفريقيا تحت سن 23 سنة، والتي توج بها منتخبنا الأولمبي بقيادة شوقى غريب، أمس الجمعة على حساب أفيال كوت ديفواربنتيجة 21.

وأحزر الهدف الأول كريم العراقي فى الشوط الأول، واستطاع منتخب كوت ديفوار إدراك التعادل فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، على أن يضع رمضان صبحي هدف الفوز القاتل للمنتخب الأولمبي فى الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي.

وبذلك تأهلت منتخبات مصر وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا أصحاب المراكز الثلاثة الأولي على الترتيب إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وتستعرض "أهل مصر" فى هذا التقرير عوامل جعلت من رمضان صبحي قائدا جديدا فى الكرة المصرية:

1- الخبرة الاحترافية

كان رمضان أحد مواهب كرة القدم المصرية التي سنحت لها الفرصة فى خوض تجربة احترافية فى وقت مبكر، وفى أحد الدوريات القوية مثل الدوري الإنجليزي عبر بوابة نادي ستوك سيتي الإنجليزي، وبالتأكيد استفاد رمضان من هذه التجربة.

2- خبرة المنتخب الأول وكأس العالم

رمضان صبحي من الأسماء التى ترددت ضمن قوائم المنتخب الأول، وخاض العديد من المباريات بقميص المنتخب الوطني، واستطاع التسجيل، وكان الأهم هدفه فى مرمي نيجيريا، كما شارك فى أهم بطولة فى عالم الكرة المصرية وهى كأس العالم، على الرغم من عدم تحقيق المنتخب النتائج المطلوبة، ولكن مجرد الاحتكاك واللعب فى بطولات مختلفة يزيد من خبرات اللاعب ويساعد فى نضج شخصيته.

أقرأ أيضا: أبرز مكاسب تتويج مصر ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عام

3-الروح القتالية العالية

يمتلك جناح الأهلي رمضان صبحي روحا قتالية عالية، استطاع أن يبثها فى نفوس اللاعبين، من أجل تحقيق لقب البطولة الأفريقية، والتي قادته إلى تسجيل أهداف الحسم فى المباريات الصعبة مثل مباراة غانا فسجل هدفا وصنع هدف الفوز لأحمد ياسر ريان، كما أحرز هدف الفوز لمنتخبنا الأولمبي.

4-القيادة خارج وداخل الملعب

أثبت رمضان قدرته على القيادة وتحمل مسؤلية شارة كابتن منتخب مصر، وظهر ذلك جليًا من خلال فيديو نشر له أثناء تحفيز اللاعبين قبل مواجهة جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى تصريحاته التي تنم عن شخصية متزنة، شهد له جميع اللاعبين بذلك أبرزهم حارس المرمي الصاعد مصطفي شوبير.

5-مدرسة الأهلي

رمضان صبحي هو خريج مدرسة الأهلي، وهي مدرسة مهمة لتعليم أساسيات ومهارات الكرة بجانب بناء شخصية اللاعب، وهو ما ساعد صبحي فى الظهور بهذه الشخصية الناضجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً