اعلان

الأوقاف تبدأ في الاختبارات المؤهلة لمسابقة القرآن العالمية

تبدأ وزارة الأوقاف الاختبارات الأولية المؤهلة للمسابقة العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم، وذلك يومي الأحد والاثنين الأول والثاني من شهر ديسمبر المقبل بديوان عام الوزارة، وذلك تمهيدًا لاختبارات التصفية النهائية للمسابقة العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم.

الأوقاف تفتح باب التقديم للمسابقة

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الأوقاف، عن فتح باب التقدم للمسابقة العالمية للقرآن الكريم في نسختها الجديدة، وتخصيص فرع خاص لحفظة القرآن الكريم من قارة إفريقيا، بجوائز قيمتها مليون و200 ألف جنيه.

تخصيص فرع خاص وجائزة لقارة إفريقيا

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تخصيص فرع خاص بحفظة الله كتاب الله، من أبناء قارة أفريقيا، مع تخصيص جائزتين، الأولى قدرها 150 ألف جنيه، والثانية 130 ألف جنيه لهذا الفرع، وذلك بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

المشاركة فى المسابقة بدعوات رسمية

وأكدت الوزارة، أن المشاركة من خارج جمهورية مصر العربية تكون عبر الدعوات الرسمية التي ترسلها الوزارة للمؤسسات الدينية عبر وزارة الخارجية المصرية.

إعلان 4 فروع للمسابقة

وجاءت أفرع المسابقة عبارة عن حفظ القرآن الكريم كاملاً وتجويده وتفسيره وفهم مقاصده، لدارسي العلوم الشرعية أوالعربية بحد أدنى درجة الليسانس من جامعة حكومية معتمدة للجنسين حتى سن الأربعين عامًا، والفرع الثاني حفظ القرآن الكريم كاملاً وتجويده وفهم مقاصده العامة لأصحاب الصوت الحسن "للجنسين حتى سن الثلاثين عامًا".

أما الفرع الثالث، جاء بحفظ القرآن الكريم وتجويده لأصحاب الصوت الحسن من الدول الأفريقية ، والرابع هوحفظ القرآن الكريم كاملاً وتجويده للناشئة " للجنسين تحت 12 سنة"

موعد انعقاد المسابقة

وستعقد المسابقة في الفترة من 8 فبراير2020 حتى 13 فبراير2020 ، وذلك بجوائز إجمالي قيمتها مليون وخمسون ألف جنيه.

إطلاق اسم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد على المسابقة

وأطلقت الوزارة اسم المرحوم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد (رحمه الله) على المسابقة العالمية السابعة والعشرين للقرآن الكريم، مؤكدو أن ذلك يأتي تقديرًا لمكانة قرائنا الكبار وما قدموه من خدمة لكتاب الله عز وجل.

السيسي يكرم الفائزين

ومن المقرر أن يشرف الفائزون فيها بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في احتفالات الوزارة بليلة القدر العام المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول