اعلان

فريق عمل الفيلم التونسي "بيك نعيش" يتحدثون لـ"أهل مصر".. تكلفته مليون دولار واستغرقت كتابته 4 سنوات.. وبطلته تعشق عبلة كامل

طاقم عمل الفيلم التونسي "بيك نعيش"
كتب : دينا دهب

"بيك نعيش" فيلم تونسي مليء بالخطوط المختلفة تشمل الخيانة والإرهاب والصدمة والتسامح وتجارة الأعضاء، وهو من النوع الذي يمكن أن يقال إنه يمثل وجبة دسمة، ويشارك الفيلم في مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 41، ومنذ الساعات الأولى لعرضه نفذت تذاكر الفيلم بالكامل في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وكان لـ"أهل مصر" لقاء مع صناعه.

نجلاء بن عبد الله: لا أغضب من النقد

بطلة العمل الممثلة التونسية نجلاء بن عبدالله، قالت لـ"أهل مصر": "أنا سعيدة لمشاركة بيك نعيش في مهرجان عريق مثل القاهرة السينمائي الدولي وأتمنى أن يحصل على جائزة"، مشيرة إلى أنها تلعب دور زوجة وأم تتعرض عائلتها إلى مأساه بعد هجوم إرهابي حدث على سيارتهم ليُصاب نجلها بطلق ناري يؤدي إلى احتياج نقل كبد له، ليكتشف الأب أن الابن ليس ابنه وأنها خانته مع شخص آخر.

المصريون لا يصدقون أن هند صبري تونسية

وتابعت نجلاء حديثها وقالت إنها تحب الاستماع لآراء المصريين في فيلمها: "لا أغضب من النقد إذا كان في مصلحتي أنا وطاقم العمل"، كما تحدثت عن أن أكثر ممثلة تونسية تمثل في مصر وتعجبها هي هند صبري، وقالت: "المصريون لا يصدقون أن هند تونسية وكذلك التوانسة لا يصدقون أنها مصرية حيث إنها تجعل من يشاهدها يصدقها".

أحب عبلة كامل

واختتمت نجلاء بن عبد الله حديثها قائلة إن أكثر ممثلة مصرية تحبها هي عبلة كامل، حيث إنها تشعر وكأنها تعرفها على الرغم من أنها لا تعرفها، وذلك لأنها تُجسد صورة المرأة العربية البسيطة بكل سهولة.

اقرأ أيضا: فريق عمل الفيلم التونسي بيك نعيش يتحدثون عن مشاركته في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

 

المخرج مهدي برصاوي: شرف لي التواجد بمهرجان القاهرة

المخرج التونسي لـ "بيك نعيش" قال لـ"أهل مصر": "كتبت وأخرجت الفيلم وكان أول عرض عالمي له في مهرجان فينسيا بشهر سبتمبر الماضي، ولكن شرف لي ولفريق العمل أن يتواجد الفيلم بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ويفتتح مسابقة آفاق السينما العربية".

الفيلم يحكي قصة أزمة جيرة بين تونس وليبيا

وتابع: "تلقيت ردود فعل إيجابية من الجمهور والنقاد حيث تفاعلوا مع قصة الفيلم الذي استغرق 4 سنوات كتابة حيث إن به العديد من مستويات القراءة، فهو لا يحكي فقط قصة عائلة ولكن يحكي عن أزمة بلد وأزمة جيرة بين تونس وليبيا". 

مهدي برصاوي: بيك نعيش مدعوم من الدولة

وأضاف برصاوي: "الفيلم كان صعبا على مستوى الكتابة، ولكن هذا يهون بعد عرضه في مهرجانات عديدة مثل فينيسيا وهمبورج ولندن وأيام قرطاج السينمائية وبليجكا وفرنسا وهولندا والهند ونال العديد من الجوائز"، واختتم حديثه قائلا: "فيلم بيك نعيش مدعوم من وزارة الثقافة التونسية والدولة ومركز السينما في تونس".

المنتج حبيب عطية: عرض تجاري في 20 دولة

وقال المنتج حبيب عطية: "إنتاج الفيلم كان مليئا بالصعوبات وكان يجب عليِ أن أجد حلولا لهذه الصعوبات، ولكن في النهاية سعيد بنجاح الفيلم سواء في مهرجانات شارك بها، أو ببيعه لـ20 دولة كي يتم عرضه تجاريًا".

حبيب عطية: أعجبني ثراء قصة بيك نعيش

وتابع عطية: "الذي جذبني لإنتاج بيك نعيش هو أنني عملت مع مخرجه مهدي برصاوي بكل أفلامه القصيرة، وكان من الطبيعي أن أشاركه في أول تجربة لفيلمه الطويل، وعندما أرسل لي المعالجة الأولى للفيلم أعجبني بها ثراء القصة، وعملنا على الفيلم وتحضيره لمدة 4 سنوات بين كتابة وتمويل"، مشيرًا إلى أن الفيلم تكلفته مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً