اعلان

"الأطباء" توضح مصير مناقشة التكليف الجديد مع وزيرة الصحة حال حدوث تغير وزاري قبيل الأربعاء

صورة أرشيفية

ينتظر أعضاء نقابة الأطباء، يوم الأربعاء المقبل للقاء الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لمناقشة أزمة التكليف الجديد، خاصة بعد اعتذارها عن حضور اجتماع مجلس النقابة وشباب الأطباء أمس السبت الذي انعقد في دار الحكمة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الحميد، أمين صندوق نقابة الأطباء في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن اجتماع مجلس النقابة الذي انعقد أمس كان يفترض فيه حضور وزيرة الصحة، موضحًا أن الاجتماع تم تحديده يوم الأربعاء المقبل وسيتم فيه مناقشة مشكلة التكليف التي تؤرق شباب الأطباء، مشيرًا إلى أن الحديث عن تعديل وزاري جديد يضم وزيرة الصحة هو أمر غير مهم قائلا "لم يعد الأطباء متفائلون بأي شخص جديد لأن مشاكل الأطباء لم يتم حلها حتى الآن".

اقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة تدعو الأطباء لمناقشة نظام التكليف الجديد الأربعاء المقبل

ومن جانبه، أشار الدكتور ايهاب الطاهر الآمين العام لنقابة الأطباء، إلى أنهم في انتظار يوم الأربعاء للقاء وزيرة الصحة ومناقشة كل ما يخص نظام التكليف الجديد، موضحًا أن مسألة التعديل الوزاري لا تشغل بال مجلس النقابة بشيء، خصوصا أن التعامل يتم على المستوى الطويل والمصلحة العامة، وفي حال تغيير الوزيرة قبل يوم الأربعاء فسيتم طلب اللقاء مع الوزير الجديد.

اقرأ أيضًا.. "الدكاترة على أرجوحة قرارات الوزيرة".. كبار الأطباء في حيرة من أمرهم بسبب نظام التكليف الجديد.. منى مينا: بيعاملونا بمبدأ "مطرح ما تحط راسك حط رجليك"

وكان الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، أعلن اعتذار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن حضور اللقاء الموسع بدار الحكمة بين أطباء التكليف وأعضاء النقابة، والذي أرسل به النقيب دعوة إلى الوزيرة لحضوره في إطار التشاور للوصول إلى حل حول أزمة نظام التكليف الجديد، وتم تأجيل اللقاء إلى يوم الأربعاء المقبل.

اقرأ أيضًا.. أخر تطورات تكليف الأطباء.. منى مينا تكشف الفروق بين النظام الجديد والقديم.. و"الصحة": لم يتم تغييره

جدير بالذكر أن اجتماع مجلس نقابة الأطباء بدأ أمس في موعده على الرغم من عدم حضور وزيرة الصحة، حيث حضره عدد كبير من شباب الأطباء من دفعتي تكليف سبتمبر التكميلية 2019، ودفعة مارس 2020، توافدوا من عدة محافظات، ومن القاهرة، وبحضور النقيب الدكتور حسين خيري، والدكتورة نجوى الشافعي وكيل النقابة، والدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة، والدكتور رشوان شعبان عضو المجلس، والدكتور أحمد السيد مقرر لجنة الشباب.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل هاشتاج جديد لإقالة وزيرة الصحة بعد قرار عدم تغيير نظام التكليف.. و"الأطباء": الوزارة تدمر برنامج الزمالة والمستشفيات غير مؤهلة

كما يُذكر أن الإعلامي محمد الباز، تحدث خلال تقديم برنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور" عن وجود تعديلات وزارية جديدة تشهدها مصر خلال شهر نوفمبر الجاري تشمل المحافظين والوزراء، وتضم أكثر من 15 وزير سيغادرون مناصبهم وقد يصل الأمر إلى 21 وزير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً