اعلان

التنمية المحلية: نضع كافة إمكانياتنا في خدمة أبناء القارة الإفريقية

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تضع كافة إمكانياتها وخبراتها في خدمة أبناء القارة الإفريقية والمساهمة بفاعلية في بناء قدرات الأشقاء العاملين في مجال الإدارة المحلية من مختلف أنحاء أفريقيا ليكونوا قادة الغد ومستقبل التنمية الشاملة في بلادهم.

اقرأ أيضًا.. الكهرباء تعلن افتتاح فعاليات برنامج تنمية البنية التحتية في أفريقيا.. غدًا

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن القارة الإفريقية تشهد خلال السنوات الأخيرة تطلعات كبيرة نحو النهضة الشاملة، وهي التطلعات التي تتشارك فيها الشعوب والحكومات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وشركاء التنمية الدوليين، مشيراً إلى أن الإدارة المحلية تلعب دوراً محورياً في تحقيق هذه التطلعات.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بالعديد من التجارب الناجحة في عدد من دور القارة، وهي التجارب التي ترتبط بتطوير الإدارة المحلية والتوجه نحو اللامركزية وتحسين نظم التخطيط المحلي وآليات تنفيذ التنمية المحلية المستدامة.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير شعراوى افتتاح الدورة التدريبية التى تنظمها الوزارة بمقر مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية لعدد 30 من الكوادر من ١٩ دولة أفريقية والتي ستستمر لمدة أسبوعين وذلك فى مجال التنمية المحلية واللامركزية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (0-0) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة