اعلان

محافظة القاهرة: انتهينا من إزالة 26 منطقة غير آمنة وتسكين 18 ألف أسرة

كتب : نهى نجم

صرح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن المحافظة يوجد بها 109 منطقة عشوائية منها 60 منطقة خطورة أولى، و49 منطقة غير مخططة، وقد تم الانتهاء من إزالة 26 منطقة عشوائية غير آمنة وجاري تطويرها، كما تم تسكين أكثر من 18 ألف أسرة.

اقرأ أيضًا.. تخطيط المدن ومحاربة الفساد.. أبرز البرامج التدريبية للكوادر الأفريقية بمركز التنمية المحلية بسقارة

جاء ذلك اليوم الأحد، خلال اطلاق مبادرة مشروع التنمية الاجتماعية بروضة السيدة‎

وأضاف محافظ القاهرة، أن مشروع روضة السيدة يضم 816 وحدة سكنية و350 محل تجاري بتكلفة بلغت 330 مليون جنيه ، وقد تم إعادة تسكين أهالي المنطقة في وحدات سكنية كامة الفرش والتجهيز من الأجهزة الكهربائية بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأشاد المحافظ بدور وزارة التضامن في تقديم الرعاية للأهالي بالمشروعات الجديدة من إدارة وفرش الحضانات وتقديم القروض الميسرة والاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية ، وتقديم برامج التوعية المستمرة للأسرة على غرار ما تم تنفيذه بمنطقة الأسمرات ومشرع المحروسة 1 و2 وأهالينا 1 من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية لقاطني تلك المناطق والاندماج في مجتمع حضاري.

وأشار عاصم الجزار في كلمته إلى أن هناك اتفاق بوزارة الاسكان بأن العشوائيات هي مشكلة اجتماعية اقتصادية يظهر وجهها القبيح في العمران ، وأن الوزارة بالتعاون مع محافظة القاهرة ووزارة التضامن قد انتهوا من إقامة المشروع وتجهيزه بالأثاث والأجهزة اللازمة والعمل حالياً على الارتقاء بالانسان بتوفير الخدمات والرعاية الاجتماعية والطبية وخلافه ، وأكد بأنه بنهاية هذا العام سيتم الانتهاء من القضاء على المناطق العشوائية ذات الخطورة الداهمة.

كما أكدت غادة والي على جهود المحافظة ومعاناتها في تسكين 18 ألف أسرة ونقلهم من المناطق العشوائية إلى مساكن آمنة وما يصاحبها من عوائق ودخلاء ومحاولات البعض للاستيلاء على وحدات غير مستحقين لها.

وأشارت غادة والي إلى أهمية تعريف المواطنين بدورهم في المحافظة على المكان والاضافة إليه ، ولذا نشهد اليوم توقيع بروتوكول مع مؤسسة " اسمعونا " والتي لها خبرة بالعمل في بعض القرى المصرية وتعمل على الارتقاء بالبشر قبل الارتقاء بالحجر ، وأكدت أهمية العمل بشكل جماعي للحفاظ على المكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً