اعلان

"تعرف على جثته عامل في السعودية".. مقتل سائق من كفر الشيخ في قنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لم يكن الجاني يعلم بأنه سوف يذوق من نفس الكأس الذي أذاقه للآخرين، في جريمة لم تكن غريبة من نوعها في قنا، ولكن هذه الجريمة تختلف بما ينشر خلال موقع الواصل الاجتماعي "فيس بوك" منذ عامين، ولإرتباطها بمحافظة أخرى "كفر الشيخ"، بعد تغيب نجلها 'محمد علي رضوان' أسابيع وبالصدفة يتم التعرف على جثته من خلال فيس بوك بواسطة عامل في دولة السعودية.

بدأت القصة في يوم 29 سبتمبر عام 2017، عندما خرج محمد علي رضوان، 31 عامًا، سائق، على سيارة نقل ليس مملوكة له، من عزبة البياض، التابعة لمركز بيلا بكفر الشيخ، لتوصيل حمولة معه إلى توشكى، وأثناء عودته قطع عليه الطريق 3 أشخاص، اثنين من دشنا وآخر من كفر الشيخ، ونظرًا لانه يعرف شخص منهم، توقف لهم وطلبو منه الذهاب معهم إلى أسوان لتحميل جمال، ولكن عندما وصلو إلى بلدة الاثنين الآخرين توقفوه، وقامو بخطفه، وانقطعت أخباره 4 أسابيع في ذلك الوقت حررت عائلته محضرًا بتغيبه.

اقرأ أيضًا: إحالة أوراق " مزارع وميكانيكي للمفتي بتهمة قتل سائق من كفر الشيخ وإلقاء جثته في ترعة بقنا

رحلة البحث عن المجني عليه

قال "المعداوي" شقيق المجني عليه بإن شقيقه خرج لتوشكى بسيارته لتوصيل حمولة، وأنه من يوم 24 سبتمبر 2017 انقطعت أخباره، فتوجه لتوشكى للبحث عنه، كما بحث عنه في قنا وسوهاج وعدد من محافظات الصعيد، وعندما فشل في العثور عليه عاد لكفر الشيخ.

وأضاف أنه تلقى إتصال هاتفى من أحد العاملين بالمملكة العربية السعودية يؤكد أنه شاهد صورة قتيل يشبه شقيقه، عبر صفحات التواصل الإجتماعى بقنا وعبر أحد المواقع بقنا، فعاد لمحافظة قنا، وذهب لمركز دشنا مكان العثور على جثة شقيقه وتوجه لمشرحة مستشفى دشنا وتعرف على جثة شقيقه، بالعرض على النيابة صرحت بدفن الجثة، ودفن شقيقه فى مقابر العائلة بإبشان في كفر الشيخ، موضحًا معاناة أسرته بعد فقدانه وتركه لأسرته وأن المتهمين قضوا على مستقبل أسرته المكونة من زوجته و3 أبناء ريتاج 6 سنوات بالصف الأول الإبتدائى، وعبدالرحمن 5 سنوات، وريمان 3 شهور.

- الجهود الأمنية لضبط مرتكبي الواقعة

كانت الأجهزة الأمنية، بمركز شرطة دشنا، شمالي قنا، قد عثرت على جثة سائق مقتولًا داخل ترعة أبو مناع غرب بدشنا شمالى قنا، وتمكنت أيضًا من تحديد هوية الجثة وضبط الأشخاص المتهمين في واقعة القتل، بدافع سرقة سيارة تحمل أرقام د. ن. ب 5189 كان يقودها المجنى عليه محمد على رضوان، الذى كان يقيم بمركز بيلا بكفر الشيخ، وإلقاء جثته بترعة أبو مناع غرب بدشنا.

وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة، أحمد.م.ع، 22 عامًا، مجند بالقوات المسلحة، ويعمل ميكانيكي، مقيم بمحافظة القليوبية، ومحمود.م.ح، 22 عامًا، مجند بالقوات المسلحة، ويعمل مزارع، وعبادة.ت.ه، 47 عامًا، نقاش، ومقيم دشنا، وعبدالحفيظ.ع.ج، 21 عامًا، طالب ومقيم دشنا، استدرجوا المجني عليه لقتله وسرقة سيارته، وألقوا جثته في الترعة لإخفائها.

- تحقيق العدالة

تحققت العدالة عندما قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار عثمان سيد محمدين، وعضوية المستشارين جمال الشريف ومحمود حلمي، وأمانة سر يوسف الشيخ، وأسامة الأمير، وكرم طاهر، بإحالة أوراق اثنين من المتهمين "مزارع وميكانيكي" لفضيلة المفتي، لقتلهما سائق يدعى محمد علي رضوان، بعد استدراجه لسرقة سيارته، وإلقاء جثته في ترعة بمركز دشنا، شمالي قنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء