اعلان

6 وصفات طبيعية للتخلص من تصبغات الشفاه

يعاني العديد من النساء من تغير لون الشفاه خصوصا في فترة الشتاء بسبب حدوث الجفاف لقلة شرب الماء مما يؤدي إلى حدوث تشققات الشفاه وتغير لونها، فيلجأ الكثير إلى تفتيح لون الشفاه وجعل لونها وردي لأن ذلك يظهر جمال الوجه وصفائه ولكن عن طريق شراء مستحضرات التجميل المكلفة وغير المضمونة في بعض الأحيان؛ لذلك فمن الأفضل استخدام الوصفات الطبيعية المفيدة والمضمونة.

لذلك تقدم لكم "أهل مصر" أسباب تغير لون الشفاه والوصفات الطبيعية لجعل لونها طبيعي ووردي.

تغير لون الشفاه والوصفات الطبيعية لجعل لونها طبيعي ووردي

-الأسباب:

١) التعرض للشمس خلال فترة طويلة.

٢) وجود عوامل وراثية.

٣) وجود مشاكل في الجهاز الليمفاوي.

٤) استخدام مستحضرات تجميلية غير مناسبة تحتوي على المواد الكيماوية الضارة.

٥) التدخين.

- الوصفات الطبيعية:

الليمون والجلسرين

١) الليمون والجلسرين والعسل: يمتلك خصائص للتبيض الطبيعي مما يؤدي إلي تفتيح الشفاه الداكنة وإزالة الطبقة الخارجية، فنقوم بخلط نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من الجلسرين والعسل ثم يضع الخليط علي الشفاه قبل النوم ويتم غسله في الصباح ونكررها يوميا للحصول علي النتائج المرجوة.

٢) عصير الخيار: يتم وضع عصارة الخيار يوميا فوق الشفاه لمدة 10 دقائق ويتم تكرارها لمدة شهر.

٣) عصير البنجر والرمان: يعملان على إعطاء الشفاه اللون الوردي والتخلص من الاسمرار، يتم خلط كميات متساوية من عصير البنجر والرمان ونقوم بوضع الخليط على الشفاه ويتم تكرارها مرتين أسبوعيا.

٤) مكعبات الثلج: يتم تدليك الشفاه بمكعبات الثلج فهذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية وشد الخطوط التي تظهر على جانب الشفايف.

٥) كمادات اللبن: نقوم بوضع قطعة من القطن في اللبن البارد ويتم تدليك الشفاه به لمدة دقيقتين ثم يترك لمدة 10 دقائق ويتم تكرارها ثلاثة مرات أسبوعيا.

اقرأ ايضا.. 4 وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة

٦) الفراولة وصودا الخبز: يتم طحن ست حبات من الفراولة ثم يضاف لهم ملعقتان صغيرتان من صودا الخبز ويتم خلطهم جيدا ثم نقوم بوضع الخليط علي الشفاه قبل النوم ويغسل في الصباح بالماء وتكرار يوميا قبل النوم حتى الوصول للنتيجة المطلوبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم