اعلان

مصادر لـ"أهل مصر": رحيل وزير التموين في التعديل الوزاري الجديد

الدكتور علي مصيلحي

قالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك أقاويل قوية تتردد داخل الوزارة بقرب رحيل الدكتور علي مصيلحي من وزارة التموين في التعديل الوزاري المقبل.

مصيلحي يمارس مهامه في مكتبه

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر"، أن الوزير مصيلحي يمارس مهامه المعتادة فى الوزارة كل يوم، ولكنه كان غائبا منذ فترة لظروف لا أحد يعلمها، مؤكدا أن جميع العاملين بالوزارة يرددون تسريبات بقرب رحيله.

مشكلات مصيلحي

وتابعت المصادر، أن مصيلحى دخل فى سجالات كثيرة الفترة الماضية بسبب مشكلة بطاقات التموين ومحددات الحذف، وذلك ما استدعى تدخل الرئيس السيسي لحل المشكلة قددر الإمكان.

خلفاء مصيلحي

وفى السياق ذاته، قال مصدر مطلع بالوزارة، إن هناك مشرحين اثنين لخلافة مصيلحي فى وزارة التموين وهما الذين ترتفع بورصتهما، كونهما قريبين من دوائر صنع القرار.

رئيس "حماية المستهلك"

وكشف المصدر، أن الاسمين هما اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك التابع تنظيميا وإداريا لوزارة التموين، والذي عينه الوزير بنفسه رئيسا للجهاز في عام 2018.

إبراهيم عشماوي

وأضاف المصدر، أما الاسم الثاني فهو الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة أيضا، خاصة بعدما حقق عشماوي نجاحات كبيرة فى الجهاز جعلته يجذب استثمارات خارجية بمبالغ كبيرة، إضافة إلى انتشال الجهاز من تردي أوضاعه ـ على حسب كلام المصدرـ.

وتابع، أن عشماوي يعتبر صديقا شخصيا للدكتور علي مصيلحي، إضافة إلى أنه رئيس لجنة الأصول غير المستغلة التى شكلت بقرار من مجلس الوزراء لإعادة استغلال أصول الشركات الخاسرة التابعة للتموين.

عامان ونصف في الوزارة.. انتقادات في الأداء

وكان الدكتور علي مصيلحي، قد اختير وزيرا للتموين والتجارة الداخلية في فبراير 2017 بعدما أن قدم استقالته من رئاسة اللجنة الاقتصادية بالنواب، وذلك خلفا للواء محمد علي مصيلحي.

وتعرض الدكتور مصيلحي الفترة الأخيرة لانتقادات كثيرة بسبب إجراءاته في مسألة البطاقات التموينية والحذف العشوائي الذي تم لبعض المواطنين، إضافة إلى استياء عدد كبير من بدالى التموين أصحاب المخابز من بعض سياساته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً