اعلان

وكالة الفضاء المصرية: اليوم سيتم تحديد الموعد الجديد لإطلاق القمر الصناعى والتأجيل وارد

القمر الصناعي المصري للاتصالات "طيبة1"
كتب :

بعد تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري للاتصالات "طيبة1"، كشف الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، عن أسباب التأجيل، مبينا أن عملية إطلاق أي قمر صناعي تشهد "اجتماع ما قبل الإطلاق" وهو اجتماع قائد منصة الإطلاق مع كل الفنيين فى اجتماع يسمى .

وأوضح أنه لو أحد الفنيين والبالغ عددهم 60 شخصا، طلب تأجيل الإطلاق لأي سبب يتم التأجيل مباشرة، لافتا إلى أن الجمعة الماضية أعلن أحد الفنيين عدم جاهزيته، مما تسبب في قرار تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري للاتصالات طيبة 1، وأن الأمر تكرر لنفس السبب في اجتماع الأمس.

وأعلن خلال مداخله هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك اجتماعا جديدا اليوم، ونتيجته ستحدد موعد إطلاق القمر الصناعي المصري للاتصالات، غدا أو بعد غد أو أي موعد تراه اللجنة الفنية مناسبا.

وأكد أن صاروخ الإطلاق والقمر الإنجليزي جاهزين فنيا للإطلاق، وأن التأجيل وارد كما حدث في 2007 عندما تأجل إطلاق القمر الصناعي المصري "نايل سات" 5 أيام .

وتابع أنه بعد إطلاق القمر بـ 34 دقيقه سينفصل عن الصاروخ ويستغرق عدة أيام حتى يصل إلى موقعه الذي سيظل فيه 15 عاما، على بعد 36 ألف كم متر من الأرض وبعد 3 شهور من إطلاق القمر الصناعى سنتلقى منه الاتصالات والخدمات، مؤكدا أنه سيؤمن للمواطنين اتصالات وخدمات إنترنت مستمرة 24 ساعة في اليوم دون انقطاع في جميع أنحاء مصر .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً